Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/03/2009 G Issue 13303
الأحد 04 ربيع الأول 1430   العدد  13303
آلية تسمح لأمانة جدة بتفقد الأماكن الموبوءة
إهمال المختصين بمجمع إحدى الشركات سبب الارتفاع المفاجئ لحالات حمى الضنك!

 

جدة - عبدالله الحسني

أوضح وكيل أمين جدة للخدمات المهندس خالد بن فضل عقيل، أن الارتفاع المفاجئ في أعداد المصابين بحمى الضنك في جدة خلال الأسبوعين الماضيين، يعود لظهور عدد من الإصابات داخل أحد مجمعات إحدى شركات النقل بسبب إهمال المختصين داخل هذا المجمع لاتباع الاشتراطات الصحية المقررة في هذا الشأن.

وأضاف، خلال الاجتماع الدوري الأسبوعي الذي انعقد مؤخراً بمقر الأمانة لمناقشة المستجدات المتعلقة بحمى الضنك، أن هناك توجيهات مشددة من جانب أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه، بضرورة اجتماع مسؤولي الأمانة بصفة أسبوعية بمندوبي وزارة الصحة لمتابعة كل ما يتعلق بأعمال مكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك.

وأشار عقيل إلى أن هناك اتفاقاً على ضرورة إيجاد آلية تسمح لأمانة جدة بالدخول إلى أية منطقة قد تظهر بها حالات إصابة بحمى الضنك، أو حتى يشتبه بوجود إصابات بهذا المرض فيها، وذلك للإسراع بالقيام بأعمال المكافحة المطلوبة في ظل رفض عدد من أصحاب المنشآت السماح لمسئولي أعمال المكافحة بمباشرة أعمالهم فيها.

وأثنى عقيل على الجهود المبذولة من جانب الأمانة ووزارة الصحة في هذا الشأن، مشيراً إلى أن أعداد الإصابات ومؤشر الكثافات في تناقص مستمر، مما يؤكد أن الخطوات المتبعة في مواجهة حمى الضنك تسير وفق منهج علمي مدروس بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.

وحضر الاجتماع، الذي تناول كذلك أبرز المحاور المتبعة من جانب الاستكشاف الحشري ووضع المصائد وغيرها من أعمال المكافحة، كل من مدير الشؤون الوقائية بمديرية الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي صالح عيد ومساعد وكيل الأمين للخدمات لشؤون النظافة الدكتور عبد الغفار أزهري وأستاذ السموم بجامعة الملك عبد العزيز ومستشار الأمين الدكتور أحمد نبيل أبو خطوة، بالإضافة إلى مدير المختبر الحشري بالأمانة الدكتور خالد بن محمد الغامدي ومقاول شركة الاستكشاف الحشري الدكتور فاضل بسيوني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد