Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/03/2009 G Issue 13303
الأحد 04 ربيع الأول 1430   العدد  13303
أكثر من 7 ملايين متر مربع مساحة الأراضي المزروعة
الأمير منصور بن متعب يوافق على إقامة أسبوع الشجرة 32 بجدة

 

جدة - راشد الزهراني

وافق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز نائب وزير الشئون البلدية والقروية على إقامة فعاليات أسبوع زراعة الشجرة الثاني والثلاثين في مدينة جدة، خلال الفترة من 10 إلى 16 ربيع الأول الحالي تحت شعار (الاحتطاب يهدد الأشجار) على شاطئ لاكوستا. ويهدف أسبوع الشجرة هذا العام الذي يستهدف أكثر من 100 ألف طالب وطالبة في المدارس والجامعات والكليات، إلى التركيز على أهمية العناية بالأشجار ورفع درجة الوعي لدى كافة شرائح المجتمع، إلى جانب ضرورة الاهتمام بعمليات الخدمة الزراعية لما سيتم زراعته من شتلات، وزراعة النباتات الملائمة للظروف المناخية وتجنب زراعة الأنواع السامة من النباتات.

وقدر مدير عام الإدارة العامة للحدائق والتشجير والمرافق البلدية بأمانة محافظة جدة الدكتور بهجت طلعت حموه المساحة المزروعة في مدينة جدة بنحو 7 ملايين متر مربع، وأن عدد الحدائق في المدينة تتجاوز 450 حديقة.

ولفت إلى أن أمانة جدة قامت بإعادة إنشاء أكثر من 28 حديقة بمساحة إجمالية 450 ألف متر مربع، وطورت 11 محوراً و222 شارعاً، وزراعة ما مجموعه 27 شارعاً جديداً بمساحة طولية 45 كيلو متراً. وأضاف الدكتور حموه أن فعاليات أسبوع الشجرة هذا العام تتضمن 15 فعالية متنوعة من أهمها إنشاء قرى تثقيفية وترفيهية، حيث تحتوى القرية الترفيهية تنفيذ قرية طبيعية مصغرة تتكون من حديقة للفصول الأربعة التي تمثل الواقع، وتحتوى على أنواع الأشجار والنباتات المختلفة التي تشهدها فصول السنة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد