Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/03/2009 G Issue 13303
الأحد 04 ربيع الأول 1430   العدد  13303
الحكم الدولي ناصر الحمدان
الحكم الفرنسي ظهر بصورة مأساوية؟!

 

الرياض -« الجزيرة»

كشف المراقب الفني بالاتحاد السعودي لكرة القدم والحكم الدولي السابق ناصر الحمدان بأن ما قدمه الحكم الفرنسي والذي أدار نهائي كأس ولي العهد بين فريقي الهلال والشباب كان ضعيفاً جداً بل ومأساوياً..؟

وقال في حديث ل«الجزيرة» بأنه قد أخفق طوال مجريات المباراة بالتفاعل مع أحداثها ولم يواكب سرعة أداء اللاعبين وكان متردداً ومعظم تقديراته للأخطاء غير صحيحة.. بالرغم من توفر الأجواء المثالية وتعاون اللاعبين معه وتقبلهم لقراراته!!

ويضيف الحمدان بأنه قد بلغ قمة الإخفاق وعدم المسؤولية بعد احتسابه لثلاث ضربات جزاء صحيحة وصريحة وواضحة جداً..

الأولى لمهاجم الهلال ويلهامسون حين تعرض لمسك وسحب واضح من مدافع الشباب صالح صديق داخل الـ 18 الشبابية.

والثانية حين تعرض مهاجم الهلال ياسر القحطاني لإعاقة واضحة وصريحة بالقدم من مدافع الشباب نايف القاضي داخل الـ 18 الشبابية.. والثالثة عندما انطلق مهاجم الشباب الكويتي أحمد عجب خلف كرة انفرادية ولحق به مدافع الهلال فهد المفرج وقام يدفعه بيده بوضوح داخل الـ 18 الهلالية ولانطباق معاير الفرصة المحققة لعجب الشباب فكان يجب على الحكم احتساب ضربة جزاء وبطاقة حمراء مباشرة لمدافع الهلال فهد المفرج.

وأكد الحمدان بأن الحكم الفرنسي قد تجاهل تماماً نص المادة 12 من قانون الفيفا والتي يشدد فيها على احتساب الأخطاء لأي مخالفة للأخطاء العشرة والتي يعاقب عليها القانون بضربة حرة مباشرة، وإذا حدثت داخل الـ 18 تحتسب ضربة جزاء مع العقوبة الإدارية.

متمنياً من حكامنا السعوديين أن يستخلصوا العبر من هذه المباراة والتأكيد بأن قرار الحكم متى ما كان صحيحاً وجريئاً فإنه سيرفع من قيمة وهيبة واسم الحكم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد