Al Jazirah NewsPaper Monday  02/03/2009 G Issue 13304
الأثنين 05 ربيع الأول 1430   العدد  13304
خامنئي يطلب من حكومة المالكي إبعاد مجاهدي خلق من العراق

 

باريس - محمد الجنابي

اعترف المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي بأن إيران طلبت من الحكومة العراقية إبعاد مجاهدي خلق من العراق بموجب اتفاق ثنائي مع حكومة نوري المالكي، وقال: (يجب تنفيذ الاتفاق الثنائي على طرد) مَن وصفهم بال(المنافقين من العراق) وأضاف: (نحن ننتظر تحقيق ذلك).

وتابع خامنئي: (إن مجاهدي خلق هم مصدر الشر والفساد وإن قرار الاتحاد الأوروبي (لسحب اسم مجاهدي خلق من قائمة الإرهاب) لا صلة له بالواقع).

من جهتها قالت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومقرها في باريس: (إن الطلب الملح من قبل (خامنئي) لإغلاق (أشرف) يؤكد إصابة نظام الملالي المتهاوي بالذعر وفزعه من إقبال الشباب والطلاب الإيرانيين بشكل متزايد على المقاومة الشعبية الإيرانية الشاملة).

وتابعت: (إن خامنئي والقادة الآخرين لنظام الملالي الحاكم في إيران يسعون للحيلولة دون تفجر غضب الشعب الإيراني ضد الاستبداد والفقر والفساد).

وأضافت: (إن المقاومة الإيرانية تعتبر ممارسة الضغط على الحكومة العراقية لإخراج مجاهدي خلق من العراق تدخلاً... من قبل نظام حكم الملالي في شؤون العراق وانتهاكاً للقوانين والاتفاقيات الدولية يستحق الإدانة والاستنكار على الصعيد الدولي).

ودعت الأمانة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى اتخاذ خطوة عاجلة لضمان حماية سكان (أشرف) وحقوقهم الأساسية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد