Al Jazirah NewsPaper Monday  02/03/2009 G Issue 13304
الأثنين 05 ربيع الأول 1430   العدد  13304
بهدف تلاقح الخبرات وعرض تجارب دولية بمشاركة 25 دولة
المليك يرعى انطلاقة أول مؤتمر دولي للتعليم الإلكتروني.. منتصف الشهر الجاري

 

الجزيرة - الرياض

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز انطلاقة أول مؤتمر دولي للتعليم الإلكتروني منتصف الشهر الجاري في العاصمة الرياض، وذلك بمشاركة علماء من 25 دولة.

ونظمت وزارة التعليم العالي ورشة عمل صحفية متخصصة للإعلاميين في مقر المركز الوطني للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، تحدث خلاله الدكتور عبدالله المقرن مدير المركز ومدير العلاقات العامة والإعلام الدكتور عبدالله الحيزان والخبراء الدكتور محمد العبدالكريم والدكتور عبدالله التويم، عن ماهية المؤتمر ومضامينه وأهدافه.

وأكد د. المقرن خلال الورشة أن المؤتمر الدولي الذي تستضيفه العاصمة الرياض.. سيكون فرصة لتلاقح ثقافات أعداد كبيرة من الأكاديميين والعلماء من أنحاء العالم وعرض تجارب الدول المختلفة في هذا المجال.

ويهدف المؤتمر إلى التعرف على الأبعاد الأخلاقية والثقافية، واستشراف آفاق التعلم الإلكتروني في عصر العولمة والاقتصاد المعرفي، والتعرف على التطبيقات والتجارب، وتوطين صناعة التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي، وإتاحة فرص تبادل الخبرات بين المختصين والمهتمين في ميدان التعلم الإلكتروني، وتشجيع الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص في مجالات تطوير التعلم الإلكتروني، والتعريف بالاتجاهات الحديثة في أسس التدريس وتطبيقاته في التعلم الإلكتروني.

كما يتضمن المؤتمر عدداً من المحاور هي: المتغيرات العالمية المعاصرة وأثرها في التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، بيئة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في عصر العولمة والاقتصاد المعرفي، متطلبات بناء برامج التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد وتنفيذها، عمليات التعليم والتعلم وبناء المنهج الإلكتروني، التعلم الإلكتروني وذوو الاحتياجات الخاصة، التقويم والجودة، التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، تجارب عالمية.

أبرز ضيوف المؤتمر البروفيسور أنور علي ماليزيا، د. تيري مايس أسكتلندا، د. كي سانق سونج - كوريا، د. إيريك دوفال - بلجيكا، د. توم ريفيز الولايات المتحدة، د. مارتن فالك - بلجيكا، د. توم بويل - بريطانيا، د. براندون هول - الولايات المتحدة, د. ساندرا ويلز - أستراليا، د. جيرمي دننق الولايات المتحدة، د. رون أوليفر أستراليا، د. كاتسوكي سوزوكي - اليابان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد