Al Jazirah NewsPaper Monday  02/03/2009 G Issue 13304
الأثنين 05 ربيع الأول 1430   العدد  13304
نيابة عن الأمير نايف.. مدير الأمن العام يفتتح ندوة (الأمن مسؤولية الجميع) والمعرض المصاحب
مدير الأمن العام لـ(الجزيرة): طائرات لخدمة العمل الأمني.. والداخلية حريصة على تزويد قطاعاتها بأحدث المعدات

 

الجزيرة- عوض مانع القحطاني- أحمد المسلم

قال معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني إن الطائرات التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بدأت تصل إلى المملكة، وسوف تخدم هذه الطائرات العملية الأمنية في مختلف التخصصات. وقال معاليه عقب رعايته نيابة عن سمو وزير الداخلية وبتكليف من سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الندوة السنوية الثانية للأمن العام تحت شعار الأمن مسؤولية الجميع وافتتاح المعرض المصاحب للندوة: إن وزارة الداخلية تعمل وتحرص على تزويد القطاعات الأمنية بأفضل المعدات والأسلحة المتطورة التي تخدم العمل الأمني في المملكة.

وأوضح معاليه في إجابته عن أسئلة (الجزيرة) أن هذا جزء من نشاطات جهاز التدريب في الأمن العام وفعاليات هذه الندوة نأمل أن تصب في عروق التدريب دماء جديدة لدفع العملية التدريبية للأفضل.

وأوضح معاليه أن هناك 6 مدن تدريب في المملكة، وكل مدينة تدريب تخدم أكثر من منطقة، مشيراً إلى أنه كان هناك مراكز تدريب وأعيد إنشاؤها بطرق علمية وتطويرية.. وإن المناطق التي لا يوجد بها مناطق تدريب ستكتمل قريباً.

وأشار معاليه إلى أن التعليم عن بعد هو ضمن أولويات الأمن العام مع الجامعات السعودية وهناك اتفاقية للاستفادة من الدورات التي تعقد لمنسوبي الأمن العام والاستفادة من الكفاءات السعودية في هذه الجامعات.. والعمل سوف يبدأ مع 6 جامعات سعودية في هذا المجال.

وعن خطة الأمن العام في مجال الابتعاث الخارجي أوضح أن الابتعاث الخارجي هو ما تحرص عليه وزارة الداخلية خاصة في التخصصات التي تخدم العمل الأمني خصوصاً مع الدول المتقدمة.

كلمة مدير الأمن العام

وكان الفريق القحطاني قد ألقى كلمة أشاد فيها بالجهود التي يبذلها سمو وزير الداخلية وسمو نائبه ومساعدهما للشؤون الأمنية على ما يحظى به الأمن العام من دعم وتوجيهات ومتابعة العمل الأمني الذي يخدم المواطن من خلال تأهيل هؤلاء الرجال الذين يعملون في هذه القطاعات بمختلف رتبهم.. والأمن العام يسعى لتطبيق هذه التوجيهات.

واستعرض مدير الأمن العام الدورات والبرامج التي نفذها الأمن العام لمنسوبيه.

كلمة اللواء الخليوي

بعد ذلك ألقى مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء سعد بن عبدالله الخليوي كلمة قال فيها إن هذه الندوة.. الجودة في التدريب الأمني، هي امتداد طويل لجهود تبذلها وزارة الداخلية ممثلة بالأمن العام نحو البناء السليم لتدريب رجال الأمن على أفضل المستويات.

عقب ذلك ألقى رئيس اللجنة العلمية للندوة كلمة استعرض فيها محاور الندوة، مشيراً إلى أن هذه الندوة سيكون لها نتائج جيدة عن منسوبي الأمن العام.

وعقب ذلك قدمت الدروع للجهات الداعمة والمساندة لهذه الندوة، ثم بعد ذلك قدم درع لراعي هذه الندوة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز.. ثم توجه معاليه والحاضرون لافتتاح المعرض المصاحب، حيث تجول داخل أجنحة هذه القطاعات التي شاركت في هذا المعرض من خلال عرض نشاطاتها المتنوعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد