Al Jazirah NewsPaper Monday  02/03/2009 G Issue 13304
الأثنين 05 ربيع الأول 1430   العدد  13304
قبل مرور 48 ساعة على بطولة القدم
وفي الطائرة.. الهلال زعيماً للعرب

 

بيروت - عبد الله المالكي

بمستوى مشرف ونجومية فذة وبكل جدارة واستحقاق أضاف الهلال إنجازاً جديداً للوطن، حينما حقق فريق الكرة الطائرة (الأباتشي) بطولة الأندية العربية أبطال الدوري بعد فوزه على بطل إفريقيا الأهلي المصري بـ 3 أشواط مقابل شوط. وتوج رئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة الدكتور صالح أحمد بن ناصر الفريق الهلالي بكأس البطولة وقلد نجومه الميداليات الذهبية، وفريق الأهلي المصري الميداليات الفضية.

وحقق المركز الثالث فريق مشعل بجاية الجزائري وجاء الأهلي السعودي في المركز الرابع.

- الشوط الأول: شوط تنافسي منذ البداية بين الفريقين حيث فرض الفريق الهلالي سيطرته على بدايته وارغم مدرب الفريق المصري على إعادة حساباته بعد الوقت الفني المستقطع الأول بعد تقدم الهلال 8-5 هذا الوقت منح الأهلي ترتيب صفوفه وأوقف الزحف الهلالي ونحج في تقليص الفارق إلى تعادل الفريقين 10-10 وتبادل الفريقان النقاط حتى تمكن الفريق الهلالي من التقدم مرة أخرى بـ 15-12. لم يكن الفريق المصري بذلك الخصم السهل في هذا اللقاء النهائي بقيادة حمدي الصافي نجم الفريق، كما أن الفريق الهلالي خلال هذا الشوط حاول الاعتماد كثيرا على التنويع في لعبه والاعتماد على مراكز الضعف في الفريق الخصم. حتى وسع الفارق 17-15. ولم يكن الفارق كثيرا بين الفريقين ولم يدخل الشوط مراحل الحسم بعد ونجح الهلال في اللعب السريع الذي دائماً ما يبرز في اللاعب ياسر المكاوني وتقدم الهلال 21- 18 واستغل الهلال ارتباك لاعبي الأهلي والأخطاء التي حدثت، وتمكن الهلال من إنهاء الشوط لصالحه 25-21.

- الشوط الثاني: شوط تنافس بين الفريقين منذ البداية وظلا متساويين في النقاط اكثر من مرة حتى تمكن الهلال من تقليص الفارق 7- 6. إلا أن أحمد صلاح فرق كثيرا في فريقه واصبح يشكل عنصرا مهما في صفوف فريقه وتمكن من تقدم الأهلي وهو أول تقدم للأهلي في هذا الشوط بنتيجة 11-10، هذا التقدم فرض على مدرب الهلال طلب وقت مستقطع لتدارك الأخطاء وبالفعل عدل الهلال النتيجة واعاد التعادل مرة أخرى بين الفريقين وسرعان ما تقدم الأهلي مستغلا أخطاء الفريق وارسالات حسني والبخيت الخاطئة التي جعلت الأهلي تقدم 20-17. وواصل الأهلي سيطرته على هذا الشوط وتقدمه لينتهي بـ 25-22.

- الشوط الثالث: سيناريو بداية الشوط الثاني في تقارب النقاط بين الفريقين إلا أن هذه المرة اصبح التقدم للهلال بـ 8-6 لم يحافظ كثيرا لافتقاد الفريق لخدمات حسني الذي لم يكن في مستواه إلا أن مدرب الفريق وضع التكتيك المناسب وتمكن من توسيع الفارق، إلا أنه لم يحافظ عليه وقلص الأهلي الفارق إلى نقطة واحدة لتصبح النتيجة 14-13. وسرعان ما نظم الهلال صفوفه ولعب على الكرات السريعة حتى وصل التعادل 23-23 وشهدت النقاط المتبقية تنافسا كبيرا الكل يسعى إلى كسب الشوط لصالحه، حيث تعادل في اكثر من مرة إلا أن النهائية كانت هلالية 36-34.

- الشوط الرابع: رجح الفرنسي كفه الفريق في هذا الشوط وأصبح عنصرا مهما في حسم نقاط الفريق الهلالي ووضحت عزيمة لاعبي الهلال على كسب المباراة ورفع الكأس وتكاتف نجومه في هذا الشوط وقلت الأخطاء ونجحت المتاريس الهلالية في وقف كل الضربات الساحقة من أحمد صلاح وحمدي الصافي ليتقدم الهلال بـ 21 15، وواصل نجوم الشبح الهلالي تقديم المستوى الكبير ورغبتهم الأكيدة في رفع الكأس العربية، ولعب الهلال كيفما يشاء وبطريقتهم في حسم اللقاء حتى وصل إلى 23- 16. وتفاعلت الجماهير مع الألعاب الجميلة التي يقدمها الفريقان خصوصاً الهلال الذي لعب وابدع وامتع واستحق الذهب كعادته.

جوائز البطولة

اختارت لجنة الاحتكام أفضل لاعبي البطولة حيث تم اختيار كل من:

- أفضل مرسل أحمد صلاح من الأهلي المصري، وأفضل مستقبل حمدي الصافي من الأهلي المصري، وأفضل معد خليل البحراني من الهلال، وأفضل ضارب أحمد البخيت من الهلال، وأفضل حائط صد إسماعيل الخيبري من الأهلي السعودي، وأفضل مدافع وائل العابدي من الأهلي المصري، وأفضل لاعب شامل محجوبي توفيق من مشعل بجاية الجزائري.

الرئيس ونائبه يهنئان البعثة

تلقى رئيس بعثة الهلال منصور الشريف التهاني من إدارة نادي الهلال من سمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال نقل له تهاني صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي وأعضاء مجلس الإدارة وجماهير النادي بمناسبة تحقيق الفريق بطولة الأندية العربية أبطال الدوري بعد فوزه على الأهلي المصري.

وقدم الشريف شكره لرئيس مجلس إدارة النادي صاحب السمو الملكي عبد الرحمن بن مساعد وسمو نائبه ولعضو شرف نادي الهلال الأمير خالد بن طلال على دعمه ووقوفه خلف الطائرة الهلال التي تحقق من خلالها الإنجاز العربي.

أبطال العرب يعودون الليلة

وينتظر أن تعود البعثة الهلالية إلى الرياض عند العاشرة والنصف من مساء اليوم على متن الخطوط السعودية محملة بذهب البطولة.

البخيت يشارك الأهلي في الخليجية

يشارك لاعب فريق الهلال للكرة الطائرة الدولي أحمد البخيت مع الفريق الاهلاوي في البطولة الخليجية التي يستضيفها النادي الأهلي في جدة، وجاءت موافقة نادي الهلال على طلب النادي الأهلي للعلاقة القوية بين الناديين وسبق أن شارك البخيت مع الأهلي في البطولة الآسيوية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد