Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/03/2009 G Issue 13305
الثلاثاء 06 ربيع الأول 1430   العدد  13305
رفع عدد المقبولين للدراسة إلى 6400 طالب وطالبة
جامعة نجران تعيّن 44 معيداً وتبتعث 8 وتبدأ مشروع أوقاف الجامعة

 

نجران - حسن القيسي

ترأس مدير جامعة نجران نائب رئيس مجلس الجامعة الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن يوم أمس، بحضور جميع الأعضاء، الجلسة الثانية لمجلس جامعة نجران للعام الجامعي الحالي. وافتتح الدكتور الحسن اللقاء بكلمة ترحيبية بالحضور، ثم ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال. وبيّن أمين المجلس الدكتور علي الحجري أن المجلس أقر تعيين 44 معيداً جديداً في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والتربوية والإدارية، كما وافق على ابتعاث ثمانية معيدين في تخصصات مختلفة إلى عدد من الجامعات العالمية.

كما ناقش المجلس مشروع برنامج أوقاف الجامعة، وهو برنامج تسعى الجامعة من خلاله إلى تعزيز مواردها الذاتية أسوةً ببقية الجامعات وتحقيق أهدافها المستقبلية طبقاً لمبادئ التكافل الاجتماعي ورعاية المصالح العامة. وأضاف الدكتور الحجري أن المجلس اعتمد نتائج الطلاب المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي وتعيين مساعد للمراقب المالي بالجامعة.

وفيما يتعلق بالقبول وافق المجلس على أعداد الطلاب المقترح قبولهم في كليات الجامعة وشروط القبول للفصلين.

وبيّن مدير الجامعة الدكتور الحسن أن عدد الطلاب المقترح قبولهم للعام الدراسي القادم سيزيد على 6400 طالب وطالبة بنسبة زيادة عن المقبولين العام الماضي بما يقارب 100% حيث تنوي الجامعة قبول جميع المتقدمين كما حصل في العام الماضي، إضافة إلى بدء الدراسة في الكثير من التخصصات الطبية والهندسية والإدارية التي تشمل الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة والقانون وإدارة الأعمال وغيرها من التخصصات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد