Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/03/2009 G Issue 13305
الثلاثاء 06 ربيع الأول 1430   العدد  13305
تشتمل على 189 برنامجاً ويستفيد منها ألفا متدرب
تعليم القصيم يطلق خطته التدريبية للفصل الدراسي الثاني

 

الظهران - خالد المرشود

دشن وكيل إمارة المنطقة الشرقية زارب بن سعيد القحطاني فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية تحت شعار (الدفاع المدني والإعلام الوقائي) والمنعقد بمجمع الظهران مول بحضور اللواء حامد بن سيف الجعيد مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية وعدد من قادة وضباط ومديري المنطقة. وفور قص شريط المعرض المصاحب قام وكيل إمارة الشرقية يرافقه اللواء الجعيد بجولة شملت أرجاء وأركان المعرض.

وفي ذات الخصوص تعقد مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية برنامجاً يشتمل على تنظيم معارض لمعدات وأدوات السلامة في محافظات المنطقة بمشاركة الجهات ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني وشركات ومؤسسات السلامة فيما يقام المعرض الرئيسي في مجمع الظهران مول بالإضافة إلى مسيرة لآليات الدفاع المدني بمشاركة الجهات الحكومية تجوب الأحياء والشوارع الرئيسية بالمدن والمحافظات وتقوم بتوزيع آلاف الكتيبات والنشرات والمطويات التي أعدت لهذه المناسبة.

وفي هذه المناسبة أبدى اللواء حامد بن سيف الجعيد مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية مشاعر الأسف لتكرر الحوادث المحزنة نتيجة التهاون في تطبيق التعليمات، مشيرا إلى أن غالبية الحوادث تقع لأسباب بسيطة كان يمكن تلافيها لو طبقت أدنى اشتراطات السلامة، مذكرا أن الحوادث لا تقع فقط للآخرين بل يمكن أن تقع لنا أيضا.

ونبه اللواء الجعيد إلى أهمية المبادرة بتأمين وسائل السلامة من أجهزة إنذار وإطفاء في منازلنا ومكاتبنا وسياراتنا وشدد على أهمية إتباع السلامة وجعلها جزءاً من السلوك اليومي في حياتنا والتي من شأنها - بعد مشيئة الله - أن تحد من وقوع الحوادث والتقليل من الخسائر البشرية والمادية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد