Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/03/2009 G Issue 13305
الثلاثاء 06 ربيع الأول 1430   العدد  13305
الأمير عبدالعزيز بن أحمد خلال افتتاحه اجتماع طب العيون السعودي 2009
مستشفيان متخصصان للعيون شمال المملكة وجنوبها وإعلان إنشاء الجمعية الخليجية

 

«الجزيرة» - الرياض

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس الجمعية السعودية لطب العيون تم افتتاح اجتماع طب العيون السعودي 2009 تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

بدئ الحفل الخطابي بتلاوة من آيات الذكر الحكيم ثم ألقى الدكتور عبد الإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون كلمة رحب فيها بالمشاركين والحضور بهذه الندوة العلمية السنوية السادسة والعشرين لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالاشتراك مع الاجتماع العلمي السنوي الثاني والعشرين للجمعية السعودية لطب العيون وبالتعاون مع قسم العيون بكلية الطب بجامعة الملك سعود.

ثم ألقيت كلمة معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة والتي ألقاها نيابة عنه الدكتور عبيد بن سليمان العبيد وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس الجمعية السعودية لطب العيون كلمة الحفل قال فيها: إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم جميعاً وأن أشارككم في هذا الاحتفال ببدء أعمال اجتماع طب العيون السعودي 2009، هذا الاجتماع الذي يوحد الاجتماع العلمي السنوي للجمعية السعودية لطب العيون ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، وذلك بالتعاون مع قسم طب العيون بكلية الطب بجامعة الملك سعود.

وقال إن الجمعية السعودية لطب العيون هي أول جمعية طبية في المملكة العربية السعودية منذ 23 عاماً، والتي تعد بمثابة المظلة لكل أطباء وطبيبات العيون ولاختصاصيي البصريات الأعضاء في الجمعية، وقد ساهمت الجمعية السعودية لطب العيون بتأسيس أول برنامج للزمالة في المملكة، وذلك سعياً لتحقيق أهدافها في خدمة هذا التخصص وتفخر الجمعية بما بلغته (المجلة السعودية لطب العيون) من مكانة علمية وقد كانت أول مجلة علمية محكمة في طب العيون بالمنطقة، كما حقق موقع الجمعية على شبكة الإنترنت مكاناً متميزًا كأول موقع لطب العيون يصدر في نسختين عربية وإنجليزية، معبراً عن جميع النشاطات العلمية سواء بالمملكة أو في الإقليم والعالم، فقد تبوأت المملكة مكانة كبيرة ولله الحمد في مجال طب العيون ولكي تستمر هذه المكانة يجب التركيز بصورة أكبر على المراكز التخصصية، ففي مثل هذه الأيام قبل عامين اعتمدت الخطة الوطنية لمكافحة وإنشاء مستشفيين متخصصين لطب العيون شمال المملكة وجنوبها وتمت الموافقة عليها ونأمل أن ترى النور قريباً.

وفي ختام كلمته قال يسعدني أن أعلن لكم أنه تم إنشاء الجمعية الخليجية لطب العيون والتي ستقوم الجمعية السعودية لطب العيون باستضافة مقرها بالرياض، والمساهمة في جهود تأسيسها وانطلاقها لتكون منبراً علمياً.

ثم قدم الدكتور عماد عبود المدير الطبي المشارك لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون تعريفاً بالأطباء المتحدثين الدوليين لاجتماع طب العيون 2009 وعددهم 14 طبيباً.

عقب ذلك قام سمو الأمير عبد العزيز بن أحمد يرافقه الدكتور عبيد العبيد بقص شريط افتتاح المعرض الطبي المصاحب للاجتماع وقاما بجولة اطلعا خلالها على الأقسام المشاركة واستمعا إلى شرح من مسؤولي المعارض المشاركة عن أحدث المستجدات في مجال الأجهزة الطبية والعلاجية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد