Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/03/2009 G Issue 13305
الثلاثاء 06 ربيع الأول 1430   العدد  13305
الزمالك أمام إنبي في لقاء الفرصة الأخيرة بالدوري المصري
النقاد: الزمالك في خطر ..والهبوط أصبح أمراً وارداً

 

القاهرة مكتب «الجزيرة» طارق محيي

تحت شعار (نكون أو لا نكون) يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لقاءه الهام والمرتقب أمام فريق إنبي في ختام مباريات الأسبوع الـ21 للدوري العام المصري. يسعى الزمالك تحت قيادة مديره الفني السويسري ديكاستال إلى تحقيق الفوز الأول له منذ توليه قيادة الفريق بداية الدور الثاني من أجل عودة الثقة للاعبين وتقدم الفريق في جدول مسابقة الدوري حيث يحتل المركز التاسع برصيد 24 نقطة وهو في موقف خطر حيث إنه ينافس مع فرق المؤخرة للنجاة من شبح الهبوط.

أما فريق إنبي بقيادة مديره الفني المصري أنور سلامة فينافس بقوة على قمة البطولة حيث يحتل المركز الثالث برصيد 36 نقطة خلف الأهلي المتصدر والإسماعيلي في المركز الثاني. ويسعى إنبي للاستمرار في المنافسة على القمة من خلال تحقيق الفوز على الزمالك الذي يعاني من أزمات كثيرة وعدم استقرار فني وإداري هذه الأيام.ويعاني الزمالك في هذه المباراة من غيابات كثيرة حيث خرج من قائمة المباراة كل من محمود عبدالرازق (شيكابالا) وأحمد مجدى وحمد عبدالرؤوف بسبب الإصابة وحازم إمام لحصوله على الإنذار الثالث والغانى جونيور اجوجو بسبب شعوره بالإجهاد بالإضافة لأحمد غانم سلطان وأولى كوفى لأسباب فنية. ويعمل الجهاز الفني على حل هذه المشكلة من خلال تحفيز لاعبيه ومطالبتهم بتحقيق الفوز الذي لا بديل عنه أمام الفريق في هذه المباراة والمباريات القادمة.

في نفس الإطار أجمع النقاد والخبراء على أن لقاء اليوم يمثل عنق الزجاجه ولقاء الفرصة الأخيرة لفريق الزمالك وجهازه الفني بقيادة السويري ديكاستال الذي لعب 5 مباريات لم يحصل منها سوى على ثلاثة نقاط فقط حيث خسر مبارياتين وتعادل في ثلاثة ولم يحقق أي فوز حتى الآن.

وأوضحوا أنه رغم بقاء 9 أسابيع (27 نقطة) على نهاية بطولة الدوري إلا أن نتيجة هذه المباراة إما أن تخرج بالفريق من الكبوة الحالية والنهوض مرة أخرى وعودة الروح ووذلك بتحقيق الفوز وإما الخسارة التي تعني الاستمرار في الانهيار ويصبح وقتها هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثاني أمر وارد في تاريخ النادي العريق الذي يعد أحد أكبر قلاع الرياضة في مصر والوطن العربي.

وأكد طه بصري المدير الفني للاتحاد السكندري ونجم الزمالك السابق أن الزمالك يعاني من خطر الهبوط إلى القسم الثاني خاصة أنه تنتظره مواجهات صعبة أمام فرق قوية تنافس على لقب الدوري أو البقاء. مشيراً إلى أن الزمالك يعاني من تخبط إداري منذ سنوات والفريق يدفع الآن ثمن الأخطاء القديمة. وأضاف أن ديكاستل ظلم بتولي المسؤولية في هذه الظروف وتجربته باتت فاشلة رغم كونه مدربا جيدا.

وطالب بصري بمحاسبة مسؤولي الزمالك الذين استغنوا عن نجوم الفريق وعناصر الخبرة أمثال طارق السيد ووائل القباني وأيمن عبد العزيز وحملهم مسؤولية ما وصل إليه الفريق الآن

من ناحية أخرى أكدت مصادر داخل نادي الزمالك أن مجلس الإدارة أرجأ قراره بشأن استمرار ميشيل ديكاستل من عدمه إلى ما بعد مباراة الفريق مع إنبي واستقر المجلس على استمرار ديكاستل في حال فوز الفريق على إنبي أو إقالته فورا في حال الخسارة أو التعادل. إلا أن هناك مطالبات لعدد من أعضاء المجلس بإقالة الجهاز الفني الحالي بقيادة كاستال وتولي التوأم حسام وإبراهيم حسن مسؤولية الفريق خلال الفترة القادمة وذلك من خلال تولي حسام الإدارة الفنية وإبراهيم مديرا للكرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد