Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/03/2009 G Issue 13306
الاربعاء 07 ربيع الأول 1430   العدد  13306
تم اختيارها تجسيداً لمناصرتها حقوق المرأة والدفاع عنها
تونس تترأس منظمة المرأة العربية لمدة عامين

 

تونس - فرح التومي

ترأس تونس رئاسة منظمة المرأة العربية لمدة عامين ممثلة في قرينة الرئيس التونسي ليلى بن علي وذلك منذ الأول من شهر مارس الحالي. وجاء هذا الإعلان على لسان وزيرة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والمسنين سارة كانون جراية في تونس. وعزت الوزيرة اختيار تونس لهذا المنصب إلى (التزامها مناصرة حقوق المرأة والدفاع عنها باعتبارها وجهاً من وجوه الحداثة وشريكاً كفوءاً في مسار التنمية والتحديث في مجتمعاتنا العربية).

وأفادت أن تونس التي ستصبح عاصمة المرأة العربية خلال هذه الفترة ستبذل ما في وسعها للنهوض بمكانة المرأة العربية وتطوير أداء المنظمة التي تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية. وتوقعت أن تشهد هذه الفترة حركة كبيرة على الصعد المحلية والعربية والعالمية, موضحة أن العمل سيرتكز على ترسيخ حقوق المرأة ودعم تفتح المنظمة على محيطها الخارجي كخيار إستراتيجي لتصحيح صورة المرأة العربية ولتبادل الخبرات والتجارب الناجحة وتوسيع الاستفادة منها.

وذكرت أن الجهود ستتجه نحو التنسيق مع مختلف المنظمات العربية المتخصصة وإقامة أنشطة ذات أبعاد ومضامين اقتصادية واجتماعية وثقافية ورياضية واتصالية, إضافة إلى متابعة مشروعات لم تستكمل بعد مثل مشروع المكتبة الإلكترونية وشبكة المرأة العربية في بلاد المهجر.. كما ينطلق تنفيذ مشروعات الإستراتيجية الإعلامية للمرأة العربية ودورات تدريبية في إعداد وإدارة وتقييم المشروعات الموجهة للمرأة.

واستعرضت الوزيرة التونسية أهم المواعيد القادمة التي ستعقدها المنظمة ومنها الاجتماع الرابع للمجلس الأعلى للمنظمة خلال شهر يونيو القادم والاجتماع السابع غير العادي للمجلس التنفيذي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد