Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/03/2009 G Issue 13306
الاربعاء 07 ربيع الأول 1430   العدد  13306
البشير يتحدى قرار المحكمة الدولية:(يبلوه ويشربوه)

 

مروي- الخرطوم (السودان) - موفد (الجزيرة) - بندر الحربي

عشية قرار متوقع قد تصدره المحكمة الجنائية الدولية بشأن الطلب الذي تقدم به مدعيها العام لويس مورينو اوكامبو في يوليو الماضي بإصدار مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير الذي اتهمه بارتكاب (إبادة جماعية) وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور في غرب السودان.. تحدى الرئيس السوداني عمر البشير أمس مباشرة من أمام حشود غفيرة في مروي في شمال السودان المحكمة الجنائية الدولية مشيراً إلى أن المذكرة التي يتوقع أن تصدرها باعتقاله بخصوص مزاعم ارتكاب جرائم حرب في دارفور لا أثر لها.

وقال عمر البشير معلقاً على القرار المرتقب بحقه: إنه (لا قيمة له عندنا) ويمكنهم أن (يبلوه ويشربوا ميتة). وقال (هيطلعوا قرارهم بكرة.. القرار اللي جاي ده يستعدوا من الآن... ويشربوه).

وقال البشير في خطاب ألقاه أم آلاف السودانيين بمناسبة افتتاح سد مروي في شمال السودان (عايزين يشغلونا... ننشغل بقضاياهم وننشغل باتهاماتهم. عايزين نقول للناس ما تشغلكم كثيراً هذه القرارات. احنا عايزين الرد). وقال (هذا شعب عزيز شعب ما يقبل الإهانة ما يقبل المذلة) مضيفا ان التحديات من قبيل المحكمة الجنائية الدولية (هي حافز لنا للمزيد من الإنجاز).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد