Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/03/2009 G Issue 13306
الاربعاء 07 ربيع الأول 1430   العدد  13306
عبدالله بن زايد: ألاعيب الدول غير العربية تعوق المصالحة الفلسطينية
سوريا تقترح قمة عربية رباعية لتصفية الخلافات

 

شرم الشيخ - القاهرة (مكتب الجزيرة)

اقترحت سوريا عقد قمة رباعية تضم إلى جانبها مصر والسعودية وقطر وذلك لتصفية الخلافات العربية- العربية. وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم في تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر إعادة إعمار غزة بشرم الشيخ إنه ناقش هذا الاقتراح مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على وقف الحملات الإعلامية بين البلدان العربية. وأضاف المعلم أن ما يحدث هو سوء فهم سببه الإعلام والأمر لا يحتاج إلى مصالحة وإنما يحتاج إلى حوار متبادل. وقال إن سوريا شجعت قادة الفصائل الفلسطينية المقيمة في دمشق وعلى رأسها حماس على التفاعل بشكل إيجابي مع دعوة مصر للحوار الوطني والمصالحة الوطنية وتشكيل حكومة توافق فلسطيني وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة تشكيل قوى الأمن الفلسطينية.

الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي قال من جهته إن المصالحة الفلسطينية- الفلسطينية تحتاج إلى وقف بعض الألاعيب التي تقوم بها بعض الدول غير العربية.

وأعرب ابن زايد في تصريحات صحفية له بشرم الشيخ عن اعتقاده بأن الإخوة في حركة حماس يدركون مدى الالتزام الدولي والعربي، ويشهدون نجاح السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

وأضاف أننا كدول عربية ندفع بالمصالحة الفلسطينية وإنجاح الحكومة الفلسطينية والرئيس محمود عباس أبو مازن، كما ندفع في اتجاه أن يكون للشعب الفلسطيني الحق في العيش بسلام وكرامة على أرضه وتحت سلطته المستقلة وبلده المستقل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد