Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/03/2009 G Issue 13306
الاربعاء 07 ربيع الأول 1430   العدد  13306
تفقد مشروع المدينة الجامعية ووجه بسرعة التنفيذ
د.العنقري وقع عقود مشروعات جامعية في تبوك بـ239 مليوناً

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

وقع معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أمس بجامعة تبوك عقد تنفيذ مشروع كلية العلوم الطبية التطبيقية بمبلغ 139 مليون ريال وعقد تنفيذ مشروع كلية الطب بتكلفة 100 مليون ريال مع عدد من المؤسسات والشركات الوطنية لتنفيذها ضمن المدينة الجامعية في تبوك بحضور مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز بن سعود العنزي.

وعقب توقيع العقود قام معالي وزير التعليم العالي بجولة تفقدية لمشروع المدينة الجامعية حيث اطلع على سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة الجامعية واطلع على الانجازات التي تمت في هذه المشروعات واستمع لشرح من المهندسين المشرفين على هذه المشروعات ومنها مشروعات البنية التحتية للجامعة ومبنى الجامعة وعدد من الكليات الجاري تنفيذها بقيمة إجمالية تجاوزت الألف وخمسمائة مليون ريال.

ووجه معاليه القائمين على تنفيذ هذه المشاريع بالسرعة والدقة في التنفيذ لتكون في خدمة الطلاب والطالبات في الموعد المقرر لانتهاء أعمال المرحلة الأولى من مشروع المدينة الجامعية.

وأكد معاليه في تصريح صحفي: إن جامعة تبوك سيكون لها موقعها المناسب بين جامعات المملكة بانتهاء هذه المشروعات في وقتها المحدد وقال: (إن التعليم العالي في منطقة تبوك بدأ يأخذ نصيبه).. مشيرا معاليه إلى أن المدن الجامعية التي يتم تشييدها في تبوك والباحة والجوف وجيزان وحائل ونجران والحدود الشمالية هي ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة لتوطين وتطوير التعليم الجامعي والرقي بمستواه كما ونوعا وبما يتلاءم مع الظروف والمستجدات المحلية والعالمية.

ورفع معالي الدكتور العنقري أسمى الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على ما يوليانه لقطاع التعلم العالي ومنسوبيه من دعم سخي ورعاية كريمة.

تجدر الإشارة إلى أن معالي وزير التعليم العالي قد وقع خلال الأربعة أشهر الماضية عقودا للوزارة بقيمة تجاوزت خمسة مليارات ريال تم رصدها لمشاريع تعليمية حضارية اشتملت على مستشفيات جامعية وإسكان لأعضاء هيئة التدريس والطلاب في الجامعات السعودية ومواقع عامة وكليات في مقر المدن الجامعية الجديدة في المناطق ومجمعات الكليات الجامعية في عدد من المحافظات، مؤكداً حرص وزارة التعليم العالي على دعم جامعة تبوك وافتتاح كليات حديثة تواكب نهضة بلادنا التنموية ومتطلبات سوق العمل وخاصة في محافظات منطقة تبوك.

من جانبه عبر مدير جامعة تبوك عن شكره وامتنانه لمعالي وزير التعليم العالي على توقيعه عقود إنشاء هذه المشاريع بالمدينة الجامعية وزيارته للجامعة وقال: (إن هذا يأتي في إطار دعم واهتمام ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله لقطاع التعليم العالي بالمملكة بشكل عام وجامعة تبوك بشكل خاص).

كما قدم معالي مدير الجامعة شكره لصاحب السمو الملكي أمير منطقة تبوك على دعم سموه المستمر للجامعة وإسهامات سموه اللا محدودة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد