Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/03/2009 G Issue 13306
الاربعاء 07 ربيع الأول 1430   العدد  13306
تشتمل على 189 برنامجاً ويستفيد منها ألفا متدرب
تعليم القصيم يطلق خطته التدريبية للفصل الدراسي الثاني

 

بريدة - بندر الرشودي

أتمت إدارة التدريب والابتعاث بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم رسم خطتها التدريبية للفصل الدراسي الثاني لهذا العام، والتي ساهم في إعدادها عدد من الإدارات والأقسام المعنية داخل الإدارة بالإضافة إلى الميدان التربوي مما جعل الخطة التدريبية أقرب إلى تلبية متطلبات الميدان التربوي والعمل على تحقيق أهدافه من خلال ملامستها للاحتياجات التدريبية للمعنيين.

وقد جاءت الخطة في مئة وتسعة وثمانين برنامجاً تدريبياً موزعة على فترتين صباحية ومسائية في أكثر من سبعة عشر مقراً تدريبياً موزعة على بريدة ومحافظات ومراكز المنطقة ليستفيد منها ما يربو على ألفي متدرب خلال عشرة أسابيع دراسية، حيث بدأت المسيرة التدريبية يوم السبت 3-3 وتستمر حتى نهاية الأسبوع الدراسي العاشر الموافق 15-5- 1430ه.

يذكر أن إدارة التدريب والابتعاث دأبت على إعداد خططها التدريبية مستندة على عدة مصادر أبرزها خطة الإدارة العامة للتدريب في الوزارة وكذا ما يتم رصده من احتياج الميدان التربوي والتعليمي من خلال المسح الذي تجريه إدارة التدريب والابتعاث.

وأكد مدير إدارة التدريب والابتعاث محمد بن سليمان الفريح على أهمية قيام مديري المدارس والإدارات والأقسام بمسؤولياتهم المتمثلة في إطلاع المستهدفين بالخطة وتزويد كل منهم بنسخة من خطة الجيب مع ضرورة ترشيح وتمكين المتدرب للبرنامج التدريبي المخصص له، مؤكداً على أهمية قيام كل مدير بتعبئة استمارة حصر البرامج التدريبية التي تمثل مرآة لاحتياج الميدان التربوي تستضئ بها الإدارة في خططها المستقبلية.

وثمن الفريح ما يلقاه وزملاؤه في إدارة التدريب والابتعاث من مساندة ومؤازرة من المدير العام فهد بن عبدالعزيز الأحمد في مجال التدريب والتحفيز عليه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد