Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/03/2009 G Issue 13306
الاربعاء 07 ربيع الأول 1430   العدد  13306
مدير سجون الشرقية: نحرص على تعزيز روح العمل بين أسر السجناء

 

الدمام - هيا العبيد

بمبادرة من اللواء مسفر محمد النفعي مدير إدارة السجون بالمنطقة الشرقية نظم قسم الإرشاد والتوجيه بإدارة السجون سوقاً خيرياً لصالح أسر وأبناء السجناء.

وأشار النفعي في تصريح خاص ل (الجزيرة) إلى أن الهدف من إقامة السوق تعزيز ثقافة روح العمل لأسر السجناء ودعم المشروعات الصغيرة لديهم من خلال زيادة فرص العمل والاعتماد على أنفسهم وهذا العمل سيساعدهم بشكل فعال بخفض معدل البطالة ويفتح لهم مجالات عمل جديدة للحد من ظاهرة الاتكالية والاعتماد على الغير.

كما يتيح للمرأة والفتاة القيام بأنشطة اقتصادية مدرة للدخل لدعم أسرتها وتسليحها لتكون قادرة على تحسين واقعها وترسيخ دورها في التنمية من خلال تطوير أسرتها وتنمية أعمالهم وتعزيز روح التعاون والتكافل بين فئات المجتمع.

كما ناشد رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الخاصة بتبني أبناء الأسر في مد يد العون لهم والمساندة لإيجاد وظائف وتوفير الإمكانات اللازمة للمشاركة في المجتمع.

ومن جانبه أكد محمد عمار النمشان المسؤول عن أسر السجناء على الجهود التي يقوم بها قسم الإرشاد من خلال قيام السجناء والسجينات بالعمل داخل السجن والتي تركزت على الحرف والمشغولات اليدوية, وأشار النمشان إلى أن السوق احتوى على مشاركة 25 أسرة من أسر السجناء بمختلف الأعمال والمشغولات اليدوية التي تخص المرأة والطفل ومستلزمات الأسرة كما تم عرض منتجات السجينات وتمثلت في عمل الستائر والمفارش وعمل الإكسسوارات والأعمال الفنية والحرفية المتنوعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد