Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/03/2009 G Issue 13306
الاربعاء 07 ربيع الأول 1430   العدد  13306
لما هو آت
كوبان.. كوب من العسل.. وكوب من البصل..!
د. خيرية إبراهيم السقاف

 

لم ينفض المجلس قبل أن تزجي بنصيحتها الأخيرة، وهي تقف بعد حديث مشوق لفتت إليها أعناق الجالسات، وحسبتُ أن كلا منهن عندما تغادر هذه السيدة سوف يقمن بإعادة تأهيل لألسنتهن التي انزوت في أفواههن طيلة جلستها وهن صامت لا تتحدث غير أصابعهن فوق حروف لوحة الحاسوب المتنقل الذي أصبح رفيقا معروفا ومؤشرا دالا لكثير من نوايا صدورهن وهن يحملنه حيثما يذهبن، أو أسنة أقلامهن تتراكض على الورق ليسجلن وصفاتها (الطبية)، والغذائية؛ فتلك الخلطة للنحافة والرشاقة، وذلك المزيج للقضاء على الدهون والقبض على الشحوم، والعشبة النادرة هذه لمحاصرة السكر في الدم، بينما المشروب ذلك لتهدئة خفقان القلب، أو زيادة نشاط الغدد أو تخفيفه, أما هذا التركيب المدهش فلبشرة ناعمة وضيئة كملمس الندى وافترار نور القمر.. هي كانت في المجلس سيدته، سألتها من أين لها كل هذه المعلومات؟ هل هي عن درس أو ممارسة مهنية، فانبرت لي بدهشة: (خذي الخبرة من أصحابها).. ولم يُجْدِ السؤال، كما لم تتضح الإجابة.. لكنهن يتبارين في طرح مزيد من الأسئلة، بينما هي الناصحة بالنحافة تزداد بأسئلتهن امتدادا وترهلا فوق مقعد الثقة في نفسها وفيما تقول..

جاءت في نهاية مجلس حكمتها للحديث عن البصل والعسل.. فكوب من العسل امزجيه بكوب من عصير البصل، وعلى الريق قبل الفطور بساعتين اشربيه، ففيه تتحولين لفاتنة، لا يراك أحد إلا يسألك كيف استعدت جمالك؟ ومتى أجريت عمليات تجميل فاستقام قوامك, وضمرت أعضاؤك، هذه البطن المتقدمة ستلتصق بظهرك، وهذا القولون المنتفخ سيهدأ في جوفك، وهذه العينان الحمراوان ستتحولان بلون الزهرة البيضاء، وهذا الشَّعر الكالح سيكون ليلا ماطرا على كتفيك.. لا تنسي في الصباح مزيج كوب من العسل وكوب من البصل..!

ثم نهضت على عجل، وتركتهن وقد تسابقن نحوها بعد أن دلفت من الباب ليعرفن منها معايير الكوبين، ونوعية العسل، والبصل.. وماذا يفعلن لمكافحة رائحة البصل طيلة اليوم؟..

لكنها اختفت، ومن لم تجدها ذهبت تسجل رقم جوالها من الأخرى لتهاتفها.. منهن واحدة زجت بسؤال هادئ: كم مبلغ النقود التي دستها صاحبة الدار في حقيبتها؟ إذ أسرعت بعدها لتغادر قبل أن تتمم وصفتها؟ فالبصل أنواع، وكذلك العسل.. أما الأكواب فلم يتنبهن إلى أحجامها إلا بعد أن غادرت.. واحدة منهن قالت: ربما بحجم (المج) الذي أحتسي فيه قهوتي، والأخرى أجابت: قهوة عربي أم أمريكي؟..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد