Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/03/2009 G Issue 13306
الاربعاء 07 ربيع الأول 1430   العدد  13306
ماثيو بارلي في برنامج تربوي بمهرجان أبو ظبي السادس للموسيقى والفنون

 

أبوظبي - الجزيرة

كشفت مجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون أمس عن برنامجها التربوي الشامل الذي يُرافِق مهرجان أبو ظبي السادس للموسيقى والفنون الذي يُقام خلال الشهر الجاري، حيث يشمل البرنامج التربوي حلقات عمل خاصة ينظمها ماثيو بارلي ويشارك فيها الطلاّب من المدرسة البريطانية، وعروض (أنجلينا باليرينا) تؤدّيها فرقة الباليه الوطنية البريطانية، إلى جانب حلقات عمل تقدِّمها فرقة (لايف ميوزيك ناو) مع طلاّب ذوي الاحتياجات الخاصّة في مركزين في أبو ظبي، فضلاً عن نقاشات تدور قبل الحفلات الموسيقية وتُغطّي برنامج المهرجان. كذلك، سيقوم الفنّانون المشاركون في المهرجان بمبادرات خاصّة بتقديم محاضرات في مدارس وجامعات أبو ظبي.

ويعود البرنامج التربوي في سنته السادسة إلى المهرجان بقيادة عازف التشيللو الشهير ماثيو بارلي للعمل مع مختلف المدارس في أبو ظبي، ترافقه مجموعته (بيتوين ذو نوتس) (بين النغمات الموسيقية).

وسيتعاون بارلي مع مجموعة مختارة من الطلاّب تتراوح أعمارهم بين 12 سنة و18 سنة في حلقات دراسية تُنظَّم في مدرسة (الخُبَيْرات) البريطانية، بين الرابع والعشرين من مارس ولغاية السابع والعشرين منه.

وتوجَّهَت مجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون بدعوات خاصة إلى مدارس من مختلف أنحاء أبو ظبي لانضمام طلاب الموسيقى إلى البرنامج.

فيُشارِك هؤلاء الطلاّب في حلقات دراسية حول الارتجال الموسيقي تستمر لمدة أربعة أيام قبل إحياء حفلة ختامية أمام عائلاتهم، يوافق تاريخها مع اليوم العالمي للطفولة أي في الثامن والعشرين من مارس، ويُرافقهم فيها بارلي ومجموعة (بيتوين ذو نوتس).

وسوف يحيي ماثيو بارلي في المدرسة البريطانية، أمسية عزف منفرد على التشيللو يوم 30 مارس، حيث من المقرر أن يؤدّي أمام جمهور من الطلاّب وأسرهم أعمالاً للموسيقي باخ ومقطوعات مرتجلة على التشيللو بنموذجيها التقليدي والكهربائي.

ويشمل البرنامج لهذا العام أيضاً عروض (أنجلينا باليرينا)، تقدّمها فرقة الباليه الوطنية البريطانية ضمن جولتها العالمية الحالية.

فالعرض مصمَّم خصيصاً للأطفال وهو يُعرِّف الفتيان والفتيات ما فوق الثلاثة أعوام على الباليه ليختبروا سحره لأوّل مرّة بطريقة فريدة ومميزة، ووزِّعَت الدعوات على طلاّب أبو ظبي لحضور العروض التي تقام بتاريخ الخامس والعشرين من مارس والسادس والعشرين منه في المجمع الثقافي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد