Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/03/2009 G Issue 13306
الاربعاء 07 ربيع الأول 1430   العدد  13306
الوزير الضيف وصل الرياض أمس
الرئيس العام ووزير الرياضة البولندي يبحثان اليوم أوجه التعاون الرياضي بين المملكة وبولندا

 

وصل معالي وزير الرياضة والسياحة بجمهورية بولندا - ميرو سلاف درز نفتسكس إلى الرياض مساء أمس في زيارة رسمية للمملكة تستغرق يومين.. حيث كان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.

وعبّر معالي وزير الرياضة والسياحة البولندي لدى وصوله في تصريح صحفي لوسائل الإعلام السعودية والبولندية عن سعادته واعتزازه بزيارة المملكة العربية السعودية مقدراً الدعوة الكريمة له من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب.. مبيناً أنه سيستثمر هذه الزيارة في بحث عدد من المواضيع مع سموه بما يتعلق بتطوير برامج التعاون المشترك في المجالين الرياضي والشبابي والسياحي الاستثمار الرياضي بين البلدين الصديقين.

وأبان معاليه أنه سيعرض خلال هذه الزيارة الخطط والبرامج التي أعدتها بولندا من أجل الفوز بتنظيم نهائيات كأس أمم أوروبا 2012م مع أوكرانيا وذلك في إطار الحملة التي تنظمها وزارة الرياضة والسياحة البولندية لعدد من الدول الآسيوية والأوروبية..

مشيداً في ختام تصريحه بالإنجازات التي تحققها الرياضة السعودية على الصعيدين المحلي والخارجي.

ومن جانبه رحب سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز في تصريح مماثل بوزير الرياضة والسياحة البولندي في زيارته الحالية للمملكة في إطار التشاور الدائم بين البلدين الصديقين في شتى المجالات وبصفة خاصة في المجالين الشبابي والرياضي..

موضحاً سموه أنه سيتم خلال الاجتماع المشترك الذي سيعقد بين الجانبين السعودي والبولندي اليوم بحث جملة من الموضوعات المتعلقة بتفعيل وتنشيط برامج التعاون المشترك في المجالين الشبابي والرياضي وبصفة خاصة برامج وأنشطة كرة القدم من خلال خطط وبرامج مدروسة في مجال اللقاءات الودية بين المنتخبات والأندية السعودية والاستفادة من الكفاءات التدريبية والتحكيمية وتنسيق المواقف في الهيئات والمنظمات الرياضية والشبابية القارية والدولية.

كما كان في استقبال معاليه سفير بولندا آدم كولاخ لدى الرياض ووكيل الرئيس العام للشؤون المالية عبدالله بن محمد العذل ووكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الرياضة سعود بن علي العبدالعزيز ووكيل الرئيس العام المساعد للشؤون الفنية المهندس فهد الدويش وعدد من المسؤولين بالرئاسة واللجنة الأولمبية السعودية وبالسفارة البولندية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد