Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/03/2009 G Issue 13306
الاربعاء 07 ربيع الأول 1430   العدد  13306
نواف بن فيصل بعد ترؤسه وفد المملكة:
وزراء الرياضة في الخليج يؤيدون ترشيح الأمير سلطان بن فهد لرئاسة اتحاد اللجان الأولمبية العربية

 

رأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وفد اللجنة الأولمبية العربية السعودية للاجتماع الثالث والعشرين لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد أمس بالعاصمة العمانية مسقط.

وعقب نهاية الاجتماع أوضح سموه في تصريح صحفي أن الاجتماع كان - بحمد الله - موفقاً واتخذت فيه العديد من القرارات والتوصيات التي كان من أبرزها الاهتمام بمقترح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - المتضمن تسريع الأداء وإزالة العقبات التي تعترض مسيرة العمل المشترك في كافة مجالات العمل بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنها المجال الرياضي والشبابي حيث قرر المجلس أمس حول مشروع خادم الحرمين الشريفين رفع الشكر والتقدير إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس على دعمهم ومساندتهم لمسيرة العمل الخليجي المشترك وتكليف المكتب التنفيذي والأمانة العامة بدراسة إقامة الدورة الأولى للألعاب الرياضية بدول المجلس خلال الستة أشهر المقبلة.. وكذا قيام اللجان الأولمبية بدول المجلس بالتنسيق مع اتحاداتها الرياضية بشأن تدريب وتأهيل الكوادر والخبرات الوطنية بدول المجلس.. إلى جانب الطلب من أصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع الأداء وإزالة العقبات التي تعترض مسيرة العمل المشترك كتسهيل مهمة الرياضيين العاملين في الهيئات والمؤسسات والاتحادات والأندية الرياضية في التنقل مع فرقهم والاهتمام بالمنشآت الرياضية واستكمالها والعمل على إنشاء أكاديميات متخصصة لرعاية وصقل الكوادر الوطنية في شتى المجالات. وأضاف سموه أن المجلس قرر بالإجماع تزكية وتأييد ترشيح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية لرئاسة اتحاد اللجان الأولمبية العربية لدورته الجديدة متمنين لسموه التوفيق والسداد.. معربا سموه عن شكره لمملكة البحرين الشقيقة صاحبة تلك المبادرة.

وأبان سموه أن الاجتماع الثالث والعشرين لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول المجلس قد قرر الموافقة على إشهار وإقامة دورة الألعاب الرياضية لدول مجلس التعاون خلال العامين القادمين بحيث تقام الدورة الأولى في مملكة البحرين وتكون دولة الكويت هي البديل، وأشار سمو نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية في تصريحه أنه تم كذلك اتخاذ العديد من القرارات الأخرى المتعلقة بالرياضة والبيئة في دول المجلس والاطلاع على تقرير الأمانة العامة فيما يتعلق بمكافحة المنشطات في المجال الرياضي. وأشاد المجلس بمقترح مملكة البحرين الشقيقة بشأن استحداث واستضافة الدورة الأولى للألعاب الشاطئية بين دول المجلس حيث تمت الموافقة على إقامتها في مملكة البحرين.. كما تم كذلك اعتماد اللائحة التنظيمية الموحدة للجان التنظيمية بدول المجلس والاطلاع على التوصيات المرفوعة من اللجان التنظيمية. وعبر سموه في ختام تصريحه عن عميق شكره وتقديره لسلطنة عمان قيادة وحكومة وشعبا على الاهتمام وحسن الاستقبال وقال: إن ذلك غير مستغرب من الأشقاء في سلطنة عمان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد