Al Jazirah NewsPaper Friday  06/03/2009 G Issue 13308
الجمعة 09 ربيع الأول 1430   العدد  13308
نسف أنبوب للغاز.. وأكثر من 100 معتقل على خلفية أحداث لاهور
طالبان تدمر 61 متجراً للموسيقى والفيديو في باكستان

 

بيشاور - إسلام أباد - الوكالات

فجَّرت حركة طالبان قنبلة يدوية الصنع دمرت 61 متجراً لبيع الأسطوانات الموسيقية والفيديو في شمال غرب باكستان ليل الأربعاء - الخميس، كما أفادت الشرطة.. وقال المسؤول في الشرطة المحلية فضل معبود (إن شحنة ناسفة يدوية الصنع وضعت في سوق تباع فيها الأدوات الموسيقية وأشرطة الفيديو انفجرت ودمرت 61 متجراً خلال الليل في مدينة تختباي) شمال غرب العاصمة الإقليمية بيشاور، واتهم حركة طالبان بالتفجير.. والانفجار الذي وقع في ساعة تقفل فيها السوق، لم يسفر عن ضحايا.

وفي بيشاور أطلق عناصر محتملون من طالبان حوالي عشرين قذيفة هاون مساء الأربعاء استهدفت خصوصا مركزاً للشرطة، لكنها أخطأت هدفها، بحسب الشرطة.. وسقطت القذائف في أراض بور.

إلى ذلك نسف مسلحون مجهولون أنبوباً للغاز الطبيعي في إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي الغني بحقول الغاز.

وأوضحت أن مسلحين زرعوا كمية من المواد المتفجرة حول الأنبوب الذي يغذي جزءاً واسعاً من مدينة كويتا عاصمة الإقليم ونسفوها في وقت مبكر من فجر أمس مما أدى إلى تدمير جزء كبير من الأنبوب وتوقف إمدادات الغاز عن مناطق سكنية واسعة.. وأضافت أن الغاز بدأ ينتشر في المنطقة بعد نسف الأنبوب الذي يبلغ قطره خمس بوصات، غير أن فرقة الصيانة تمكنت من السيطرة على التسرب واستأنفت أعمال الصيانة.. من جهة أخرى نسف مسلحون مجهولون محلاً للمصنفات الموسيقية في أحد أسواق مدينة بيشاور عاصمة إقليم الحدود الشمالي الغربي.

وقالت الشرطة إن المسلحين زرعوا عبوة ناسفة أمام المحل وفجروها مما أدى إلى إلحاق أضرار جزئية بالمحل والمحلات المجاورة له دون الإبلاغ عن سقوط ضحايا.

من جانب آخر واصلت قوات الأمن الباكستانية حملات ملاحقة واعتقال العناصر المشتبه بها ووصل عددهم إلى أكثر من مائة شخص وذلك على خلفية عملية التحقيق الجارية في قضية الهجوم المسلح الذي استهدف فريق الكريكيت السريلانكي يوم الثلاثاء الماضي في مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب الأوسط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد