Al Jazirah NewsPaper Friday  06/03/2009 G Issue 13308
الجمعة 09 ربيع الأول 1430   العدد  13308
12 كاتباً وباحثاً إسرائيلياً يوقعون عريضة تطالب بوقف التدمير
إخطارات إسرائيلية جديدة بهدم منازل المقدسيين

 

القدس المحتلة - رندة أحمد

أمهلت السلطات الإسرائيلية أمس 36 عائلة فلسطينية مدة عشرة أيام لإخلاء منازلها في حي العباسية بضاحية سلوان في القدس المحتلة بحجة البناء بدون ترخيص.

وقالت مصادر فلسطينية إن بلدية مدينة القدس الإسرائيلية سلمت أمس الخميس 63 عائلة فلسطينية في حي العباسية المقام على أراضي بلدة سلوان جنوب البلدة القديمة إخطارات بهدم منازلهم.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن العائلات الـ63 تقيم في بنايتين في هذا الحي، مشيرة إلى أن البلدية أمهلتهم مدة عشرة أيام لإخلاء منازلهم وتنفيذ عملية الهدم ليرتفع عدد المساكن المهددة بالهدم في أحياء القدس إلى 421 منزلاً.

وطالب 12 كاتباً وباحثا إسرائيلياً حائزون جائزة إسرائيل أعلى جائزة تمنحها الدولة العبرية بوقف هدم بيوت عربية في الشطر الشرقي من مدينة القدس التي احتلتها إسرائيل وضمتها في 7691، وذكرت صحيفة (هآرتس) الأربعاء أن موقعي العريضة التي وجهت إلى رئيس بلدية القدس نير بركات شددوا على (محنة العائلات التي تجد نفسها بلا مأوى بين ليلة وضحاها بعد تدمير منازلها). وهم يدينون عدم منح هذه العائلات تصاريح بالبناء (مما يجبر الفلسطينيين المقيمين على البناء بدون تصريح).

وأكد موقعو العريضة أن (سياسة البلدية (الإسرائيلية) في العقود الأخيرة أوجدت وضعاً أصبح فيه آلاف الأشخاص يواجهون استحالة إيجاد مأوى على أراض يملكونها).

وأضافوا أن هذه السياسة (تنتهك حقوق الإنسان). ووقع العريضة خصوصاً كتاب مشهورون بينهم عاموس أوز وديفيد غروسمان واي بي يهوشوا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد