Al Jazirah NewsPaper Friday  06/03/2009 G Issue 13308
الجمعة 09 ربيع الأول 1430   العدد  13308
مدير الجوازات يكرم مجمع الأمل لجهوده التوعوية

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

كرّم اللواء سالم بن محمد البليهد المدير العام للجوازات مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض؛ وذلك لجهوده التوعوية ومشاركته في فعاليات التوعية التي تنظمها الجوازات. وقد تسلم التكريم مدير التوعية والتثقيف الصحي بمجمع الأمل الأستاذ عبد الله العبيلي.

من جانبه شكر المدير التنفيذي للمجمع الدكتور عبدالحميد بن عبدالله الحبيب الإدارة العامة للجوازات على هذه اللفتة، مبينا أن مشاركة المجمع في هذه الفعالية تعتبر واجبا تحتمه عليه حاجة المجتمع لمثل هذه الجهود التوعوية، وأنها تأتي إيمانا بأهمية التوعية بأضرار المخدرات في الحد من انتشارها. وأوضح الدكتور الحبيب أن المجمع، وضمن جهوده التوعوية، قام بتدريب 700 مرشد طلابي في مدارس منطقة الرياض على كيفية التعامل مع مشكلة تعاطي المواد المخدرة والاضطرابات النفسية لدى الطلاب التي تهدف إلى التعريف بسلوك متعاطي المخدرات والظروف الاجتماعية والنفسية المؤدية لذلك، ومحاولة الحد من ازدياد مشكلة تعاطي المخدرات بين الطلاب والمراهقين بالتدخل المبكر، والتعاون مع المؤسسات التعليمية والتربوية والاجتماعية في مسؤوليتها لحماية المجتمع بإذن الله من خطر الوقوع في تعاطي المخدرات، وقيام المجمع برسالته التوعوية والوقائية بوسائل مبنية على أسس علمية. وهو بصدد تنظيم دورات مماثلة لرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورجال الشرطة والقضاة.

كما ينفذ المجمع من خلال نخبة من الأطباء والأخصائيين محاضرات توعوية في المدارس والجامعات للطلبة والطالبات إضافة للقطاعات العسكرية عن المخدرات وأضرارها، ويقدم استشارات نفسية واجتماعية مجانية للراغبين في الاستفسار عن كيفية التعامل مع الاضطرابات النفسية والإدمان سواء إلكترونيا أو هاتفياً أو حضورياً، وذلك من خلال قسم الأمان الأسري. وأضاف الدكتور الحبيب أن المجمع يشارك في المعارض التي تنظمها الجهات الحكومية من خلال عدد من المطبوعات والمحاضرات وكذلك ركن للاستشارات بوجود أحد الأخصائيين العاملين بالمجمع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد