Al Jazirah NewsPaper Friday  06/03/2009 G Issue 13308
الجمعة 09 ربيع الأول 1430   العدد  13308
تحت شعار (مستقبلك بين يديك.. فلتهتم به)
خبراء وتربويون يناقشون مستقبل خريجي طلاب الثانوية في تظاهرة تربوية بجدة

 

جده - عبدالله الدماس:

كشفت اللجنة المنظمة للملتقى السنوي الثالث لطلاب الثانوية والذي من المقرر أن تبدأ فعالياته الأحد الثاني من شهر ربيع الثاني المقبل بجدة تحت شعار (مستقبلك بين يديك.. فلتهتم به عن أسماء الخبراء والتربويين الذين يناقشون العديد من المحاور في الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام (29 - 31 مارس 2009) خلال الفترة المسائية.

ففي يوم الأحد الثاني من ربيع الثاني المقبل تبدأ فعاليات اليوم الأول للملتقى مع الدكتور عثمان سالم باعثمان المشرف التربوي بإدارة التربية والتعليم بمكة المكرمة والذي سيتحدث بعنوان (التخطيط والإرشاد التعليمي)، والدكتور عدنان مصطفى البار وكيل عمادة شؤون الطلاب للتطوير بجامعة الملك عبدالعزيز والذي سيتحدث بعنوان (اختبارات القياس الدولية).أما اليوم الثاني فيتحدث الدكتور وليد بن أحمد فتيحي الرئيس التنفيذي للمركز الطبي الدولي بعنوان (التفوق الدراسي)، يليه الأستاذ الدكتور حسام عبدالمحسن العنقري عميد كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز حيث يتحدث بعنوان (الابتعاث والدراسة في الخارج).

وفي اليوم الثالث والأخير للملتقى يتحدث الدكتور محمد رياض عرفة مدير وحدة المناهج بجامعة الملك عبدالعزيز بعنوان (السنة التحضيرية بالجامعة)، يليه الدكتور أحمد بن محمد دبروم مدير معهد الجبيل التقني بالهيئة الملكية للجبيل وينبع والذي سيتحدث بعنوان (خارطة الفرص التعليمية).

وتقام هذه التظاهرة التعليمية التربوية بقاعة إسماعيل أبوداود بالغرفة التجارية الصناعية بجدة وينظمها مكتب اقرأ للاستشارات التعليمية والتربوية بالتعاون مع لجنة المدارس الأهلية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة والإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة (بنين).

يُشار إلى أن ملتقى طلاب الثانوية وخلال الأعوام الفائتة حقق نجاحاً كبيراً حيث حظى بمشاركة عدد من المستشارين والمستشارات التربويين والنفسيين وعلماء الاجتماع ورجال المال والأعمال، وهو يهدف لمساعدة طلاب الصف الثالث الثانوي في تحديد مستقبلهم التعليمي والعملي إلى جانب إعداد الطلاب المتوقع تخرجهم من المرحلة الثانوية هذا العام وتهيئتهم نفسياً وتربوياً للمرحلة الجامعية بهدف الحد من نسب التسرب في مرحلة التعليم العالي وتأهيلهم لاختيار التخصص العلمي المناسب بما يوافق ميولهم. وتشمل فعاليات الملتقى محاضرات وندوات عامة إلى جانب معرض مصغر للتعليم الجامعي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد