Al Jazirah NewsPaper Friday  06/03/2009 G Issue 13308
الجمعة 09 ربيع الأول 1430   العدد  13308
جامعة الملك عبد العزيز تحتفي بتكريم مدير جامعة أم القرى

 

جدة - أحمد الغامدي:

برعاية معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب أقامت الجامعة حفل تكريم لمعالي الأستاذ الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج بمناسبة صدور الأمر السامي القاضي بتعيينه مديراً لجامعة أم القرى بمكة المكرمة، وذلك يوم الأربعاء الماضي بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بجامعة الملك عبد العزيز. وقد بدأ الحفل بتلاوة عطرة من كتاب الله الكريم ثم بعرض للفنون الشعبية، وبعد ذلك كلمة لمعالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب أوضح فيها أن الثقة الملكية السامية في أي ابن من أبناء هذا الوطن قلادة شرف تزين عنقه وترفع هامته وذلك لأن الثقة السامية لا تأتي من فراغ بل تأتي من خلال عجم العيدان واختبار صلابتها من رخاوتها ومن ثم اختيار أشدها صلابة وأمنها تكسراً فكان ذلك مدعاة لحسن الاختيار، وعندما صدر الأمر السامي بتعيين الأخ الكريم معالي الأستاذ الدكتور وليد أبو الفرج مديراً لجامعة أم القرى كان يقيننا أن الاختيار قد صادف أهله تماماً، فصفات الجد والمثابرة والطموح والهمة العالية والصدق في التعامل والأمانة كانت المقومات الأساسية في نجاح الوليد في حياته وعمله وعلمه. الشكر أجزله والشكر أوفره والثناء أعطره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - على أن يضع ثقته في ابن بار من أبناء جامعة الملك عبد العزيز ولسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي سلطان بن عبد العزيز والشكر لصاحب المعالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الأخ وليد ويسدد خطاه في خدمة العلم والوطن. وعقب ذلك تم عرض قصيدة شعرية حملت عنوان فجر الوليد للأستاذ الدكتور محمد بن خضر عريف.

وعقب ذلك كلمة لمعالي الأستاذ الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج شكر فيها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد - حفظهما الله - على ثقتهما السامية وكذلك قدم شكره لجامعة الملك عبد العزيز التي احتضنته واستطاع من خلالها أن يرتقي بالعلم. وفي ختام حديثه قدم قصيدة شهرية مهداة إلى معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز.

وبعد ذلك قدم معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب درعاً تذكارياً وكذلك لوحة فنية مقدمة من شطر الطالبات لمعالي الأستاذ الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج، كما قدم معالي الأستاذ الدكتور وليد أبو الفرج هدية تذكارية لمعالي مدير جامعة الملك عبد العزيز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد