Al Jazirah NewsPaper Friday  06/03/2009 G Issue 13308
الجمعة 09 ربيع الأول 1430   العدد  13308
فيما بلغت تكلفتها 300 مليون ريال..
مدير جامعة الإمام يوقع عقد المرحلة الخامسة من المنطقة التعليمية للطالبات

 

«الجزيرة» - أحمد الجاسر:

وقع معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل بعد ظهر يوم الثلاثاء الماضي في مكتبه عقد تنفيذ المرحلة الخامسة من المنطقة التعليمية للطالبات في المدينة الجامعية بتكلفة (300) مليون ريال.

وقال معالي مدير الجامعة أ.د. أبالخيل إن هذه المرحلة الخامسة تأتي استكمالاً للمراحل السابقة لإنشاء المنطقة التعليمية للطالبات التي تتكون من مبنى تعليمي يُضم إلى المباني التعليمية التي يجري تنفيذها حالياً من المراحل السابقة، كما تشمل هذه المرحلة على أعمال الموقع العام والمرافق ومواقف السيارات والحافلات الخاصة بهذه المرحلة.

وأوضح الدكتور أبا الخيل أن نواة المنطقة التعليمية وضع حجر أساسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله في شهر ذي الحجة عام 1426هـ، مبيناً أن الجامعة قد خصصت الجزء الغربي من المدينة الجامعية ليكون للطالبات والذي تبلغ مساحته أكثر من (600.000) م2، محاطة بأربعة طرق رئيسة، حيث ستستوعب المنطقة التعليمية للطالبات بعد اكتمالها ما لا يقل عن (40.000) طالبة، وتشتمل هذه المنطقة على عدة مبان تعليمية والمبنى المركزي الذي يضم بهو الطالبات والمباني التعليمية المساعدة والخدمات، وقد روعي في تصميم المباني توفير الخصوصية التامة للطالبات ، كما هُيأت المباني بجميع الوسائل الحديثة لتوفير البيئة التعليمية المثالية.

وأعرب أ.د. أبا الخيل عن بالغ شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله على دعمهم السخي في كل ما يخدم العملية التعليمية، كما شكر وزير التعليم العالي ووزير المالية على دعمهم للجامعة، ودعا بأن يديم الله سبحانه وتعالى نعمه على بلدنا الغالي في ظل قيادته الحكيمة، وأن يوفق أبناء هذا الوطن في بناء صروح العلم فيها للرقي بمسيرة التعليم إلى أعلى المستويات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد