Al Jazirah NewsPaper Friday  06/03/2009 G Issue 13308
الجمعة 09 ربيع الأول 1430   العدد  13308
يختص بالمواد الأولية للأعلاف
حريق هائل بمستودع في الدمام يلتهم (19) مليون ريال

 

الدمام - خالد المرشود:

التهم حريق هائل أغلب محتويات مستودع تابع لإحدى الشركات المتخصصة صباح يوم أمس الخميس في حي الخالدية بمدينة الدمام.. ووفقا لما صرح به لـ(الجزيرة) الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور بن محمد الدوسري فإن عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغاً عند الساعة (9.13) دقيقة جراء اندلاع حريق بأحد المصانع وعلى الفور هرعت ثماني فرق من الدفاع المدني لمباشرة إطفاء الحريق إلى أن تمت السيطرة عليه تماماً بمحاصرته من الامتداد لبقية محتويات المستودع وعدم وصوله للمستودعات الأخرى المجاورة.

وأضاف المقدم الدوسري: إن الحريق التهم مواد مختلفة كمواد أولية للأعلاف وهي بذرة زيت النخيل وقشرة فول الصويا إلى جانب مجموعة من أعشاب الكللا (مواد تخلط كمواد أولية للأعلاف) مشيرا إلى أن الكمية الموجودة بالمستودع تبلغ كميتها حوالي (20) ألف طن.

وأكد الدوسري أنه ولله الحمد لا يوجد أي إصابات بشرية في موقع الحادث مشيرا إلى أن أسباب اندلاع الحريق ما تزال مجهولة وأن التحقيق جار لمعرفة وكشف ملابسات وأسباب الحريق. وقال ناطق مدني الشرقية إن الفرق التي باشرت الحريق هي ثماني فرق منها أربع فرق من الدفاع المدني بالدمام وفرقتان من وحدة الطوارئ التابعة للدفاع المدني إلى جانب فرقة واحدة من كل من الدفاع المدني بالخبر والقطيف، وأخرى من وحدة المعدات الثقيلة من الدمام وفرقة للتدخل السريع تابعة للدفاع المدني بالشرقية.. وأشارت مصادر مطلعة لـ(الجزيرة) إلى أن خسائر حرق المستودع تقدر مبدئياً بأكثر من (19) مليون ريال، فيما تجري الجهات المسؤولة عملية حصر لها لمتابعة سير التحقيق حيالها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد