Al Jazirah NewsPaper Friday  06/03/2009 G Issue 13308
الجمعة 09 ربيع الأول 1430   العدد  13308
التويجري قبيل انطلاق ملتقى شباب الخبر الـ 3:
عدد شباب الخبر تجاوز 60 ألف شاب نستهدفه بملتقى الشباب بـ(650) متطوعاً ومتطوعة

 

الخبر - خالد المرشود:

أكد مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في محافظة الخبر الشيخ صالح بن عبد العزيز التويجري أن عدد الشباب في المحافظة تجاوز الـ60.000 ألف شاب وأن العدد بازدياد مطرد مبيناً أن مرحلة الشباب وهي المرحلة المستهدفة في ملتقى شباب الخبر الثالث المزمع انطلاقته تحت شعار (وتحلو الحياة) وذلك يوم الأربعاء 14- 3-1430هـ بكورنيش الخبر.. مشيراً إلى أن التركيز على هذه الشريحة يأتي كون الشباب هم رجال المستقبل، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر المكتب في الخبر يوم أمس على انطلاقة ملتقى شباب الخبر الثالث على التوالي، موضحاً أنه سبق أن أُجريت إحصائية ثبت فيها أن نسبة أعداد الشباب في محافظة الخبر هائلة تجاوز عدد الشباب الـ60.000 ألف شاب، كما أوضح التويجري جديد ملتقى شباب الخبر 3 لهذه السنة وهو وجود وجوه جديدة في البرامج وكذلك عدة مناشط وكذلك وجود المعارض التي تركز على توعية الشباب في عدة مسائل (المرور، المخدرات، الإرهاب، التدخين، التعليم الجامعي، غزة... إلخ) والجدير بالذكر وجود معرض مصور جديد من نوعه يحاكي موقف مملكتنا الغالية.. الموقف الرائع والجميل: مع غزة وأحداثها وإبراز دور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- فيه وكذلك حثه في مؤتمر الكويت..!!

كما أشار التويجري إلى دور المتطوعين الذين بلغ عددهم لهذه السنة (450) متطوعاً وما لهم من دور مهم وفعال في إبراز الملتقى من خلال تجربتنا السابقة من تكريس معظم وقتهم الثمين في أعمال الملتقى حيث بلغ عدد المتطوعات لهذه السنة 200 من الإناث..!!

كما تحدث عن ميزانية هذه السنة التي وصلت قرابة المليوني ريال وهي تجاوزت ميزانية العام الماضي التي كانت مليوناً وستمائة ريال..!!

فيما ذكر التويجري بعض العوائق التي تواجه الملتقى وهو العائق المادي الذي لا يزال يشكل الهاجس الوحيد للأعمال الخيرية.

الجدير بالذكر أن من أهداف المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات والتركيز في ملتقى شباب الخبر الثالث على تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة من أفكار هدامة أو سلوكية منحرفة، والسعي إلى تكوين وتهيئة وإعداد (30) شاباً للدعوة إلى الإسلام، تفعيل الدور النسوي في الدعوة إلى الله، نشر مفهوم العمل التطوعي من خلال احتواء 450 متطوعاً وتأهيلهم، تقديم 150 فعالية من خلال أيام الملتقى.

يُذكر أنه بلغ نسبة الزوار في الملتقى السابق (73 ألف) زائر بنسبة 8000-12000 ألف زائر يومياً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد