Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/03/2009 G Issue 13309
السبت 10 ربيع الأول 1430   العدد  13309
الإفراج عن أردنيين اثنين أدينا بتخزين أسلحة لصالح حماس

 

عمان - (أ ف ب):

أفرجت السلطات الأردنية الخميس عن مدانين اثنين حُوكما العام الماضي إلى جانب ثالث على خلفية مخططات لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وتخزين أسلحة في المملكة، بعد (انقضاء فترة عقوبتهما) على ما أفاد محاميهما الجمعة.

وقال المحامي صقر خضر: (السلطات أفرجت عن أحمد محمد أبو ربيع (28 عاماً) وأحمد نمر أبو ذياب (30 عاماً) إثر قرار محكمة التمييز خفض عقوبتهما من السجن خمسة أعوام إلى السجن عامين ونصف العام، وذلك لانقضاء فترة العقوبة). وأوضح أن (المدانين قضيا فترة عقوبتهما (عامان ونصف العام) قبل أربعة أشهر، وذلك بحساب عقوبتهما منذ توقيفهما عام 2006 فيما لم ينهِ المدان الثالث عقوبته).

وخفضت محكمة التمييز الأردنية الخميس عقوبة أيمن ناجي حمد الله (35 عاماً) من السجن 15 عاماً إلى السجن سبعة أعوام ونصف العام، فيما خفضت عقوبة أبو ربيع وأبو ذياب من السجن خمسة أعوام إلى السجن عامين ونصف العام.

ونقضت التمييز أحكام محكمة أمن الدولة الصادرة في 21 حزيران - يونيو 2008 (لعدم أخذها بالأسباب المخففة التقديرية؛ كونهم شباباً في مقتبل العمر). وقد واجه المدانون الثلاثة تهم (المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية) و(حيازة مواد مفرقعة دون ترخيص قانوني) و(حيازة أسلحة أوتوماتيكية دون ترخيص قانوني).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد