Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/03/2009 G Issue 13309
السبت 10 ربيع الأول 1430   العدد  13309
حماس: الجندي الأسير كاد أن يعود إلى أسرته قبل 3 أسابيع
أمريكا تشترط الإفراج عن شاليط لوصول المساعدات المالية لإعمار غزة

 

القدس - رندة أحمد:

كشفت مصادر صحافية إسرائيلية عن مبادرة جديدة في الكونغرس الأمريكي سيتم بموجبها تحويل أموال المساعدات الأمريكية للفلسطينيين إلى أموال مشروطة لها ثمن، بحيث تتحقق بعض الأهداف الإسرائيلية، التي عجزت عن تحقيقها في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، مقابل المساعدة الأمريكية في إعادة إعمار القطاع.

وبحسب المبادرة (التي أشارت إليها صحيفة هآرتس العبرية) يتم ربط إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير في قبضة حماس بغزة، (جلعاد شاليط)، ووقف إطلاق الصواريخ من غزة على جنوب إسرائيل، بتحويل مبلغ 900 مليون دولار، والتي قالت الإدارة الأمريكية إنها تنوي تقديمها إلى السلطة الفلسطينية.

وسبق أن أكدت مصادر فلسطينية مطلعة أن الجندي الإسرائيلي الأسير في قبضة حماس بغزة (جلعاد شاليط) كان سيعود إلى أسرته قبل أكثر من ثلاثة أسابيع، لولا تراجع الحكومة الإسرائيلية عن التزاماتها الخاصة بصفقة تبادل الأسرى، والتي تم التوصل إليها بعد مشاورات متواصلة وطويلة مع الوسيط المصري.. وأوضح مصدر قيادي في أحد الفصائل الآسرة للجندي الاسرائيلي، أن ملف (شاليط) الآن أصبح مقفلاً تماماً، ولا يمكن البحث فيه، لأن كل تفاصيله واضحة المعالم لدى دولة الاحتلال، مشيراً إلى أنه لا يوجد جديد في هذا الملف، ولا يمكننا القول أن هناك مرحلة وصلتها المفاوضات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد