Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/03/2009 G Issue 13309
السبت 10 ربيع الأول 1430   العدد  13309
حماس تعتقل مسؤول حزب الله لاستمراره في إطلاق الصواريخ دون علمها
(سرايا القدس) تقصف النقب بـ11 صاروخاً انتقاماً لشهدائها

 

غزة - النقب - بلال أبو دقة:

نقلت صحيفة معاريف العبرية عن مصادر أمنية فلسطينية قولها: (إن جهاز الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية في حكومة حماس بغزة اعتقل الأربعاء الماضي أحمد عبد الله صلاح من منطقة جباليا، الذي وصفته الصحيفة بالمسؤول المركزي عن خلايا حزب الله في قطاع غزة ومنسق نشاطاتها، وذلك بسبب إطلاقه صواريخ باتجاه أهداف إسرائيلية دون التنسيق مع حماس؛ وذلك ليلتحق بنائبه رشاد أبو حلبية الذي اعتقلته حماس قبل شهر). وأكد مصدر أمني في حكومة حماس نبأ اعتقال أحمد صلاح، لكنه رفض إعطاء الأسباب الموجبة للاعتقال.

وجاء في نبأ الصحيفة العبرية أن (أحمد صلاح) كان أحد ضباط المخابرات العامة الفلسطينية، وأجرى قبل خمس سنوات اتصالات مع حزب الله اللبناني الشيعي الذي بدأ بتشغيله لصالحه، ونجح بدعم مالي من الحزب في إقامة مجموعات مسلحة في مختلف أنحاء قطاع غزة تضم عشرات المسلحين. من جهة أخرى واصلت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - قصفها للبلدات الإسرائيلية في إطار الرد على جرائم الاغتيال والعدوان الصهيوني الذي طال نشطاءها؛ حيث أعلنت مسؤوليتها عن قصف مدينة سديروت بأربعة صواريخ من طراز (قدس) ليرتفع بذلك عدد الصواريخ من ساعات صباح الخميس إلى 11 صاروخا. وأكدت سرايا القدس أن هذا القصف (يأتي رداً على الاغتيالات التي طالت عددا من قادتنا ومجاهدينا في قطاع غزة، وتأكيداً على خيار المقاومة والجهاد).

وكانت الطائرات الإسرائيلية قصفت صباح الخميس مجموعة من المقاومين شرق المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مقاومين، اثنين من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، والثالث من كتائب المقاومة الوطنية، الجناح المسلح للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد