Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/03/2009 G Issue 13309
السبت 10 ربيع الأول 1430   العدد  13309
مالي تعلن وفاة ناشط من القاعدة معتقل لديها

 

نواكشوط - باماكو - (د.ب.أ):

أعلنت السلطات العسكرية المالية ليلة الخميس - لجمعة مقتل ناشط موريتاني من تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي كان محتجزا منذ أشهر لدى الجيش المالي في شمال البلاد. وأوضحت مصادر عسكرية أن سيدي ولد يحظيه ولد ممود لفظ أنفاسه في مستشفى عسكري بالعاصمة باماكو إثر جراح خطيرة أصيب بها في حادث سير الأسبوع الماضي أثناء نقله من شمال مالي إلى العاصمة.

وأشارت المصادر إلى إصابة ناشط موريتاني ثان من القاعدة يدعى الطيب ولد سيدي عالي. وكانت السلطات الموريتانية تبحث عن الاثنين منذ الاشتباكات الدامية التي أودت بحياة عناصر من الأمن في العاصمة العام الماضي.

وكان ولد يحظيه وولد سيدي عالي اعتقلا، حسب الصحافة المالية، العام الماضي في مدينة (غاوا) شمال مالي، عندما وقع انفجار في منزل كان يقيمان فيه، تبين أنه بسب عبوة ناسفة كانت تحت الاختبار، واعتقلتهما السلطات في مالي حيث ظلا رهن الاحتجاز إلى أن توفي ولد يحظيه وأصيب الآخر قبل يومين. وتفيد تقارير أن سيدي ولد يحظيه أحد المقربين من أمير (كتيبة الملثمين) في تنظيم القاعدة مختار بلمختار والذي يعد من الموريتانيين الذين أعلن الأخير استعداده لمقايضتهما بدبلوماسيين كنديين يحتجزهما في شمال مالي، بعد اختطافهما في النيجر الشهر الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد