Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/03/2009 G Issue 13309
السبت 10 ربيع الأول 1430   العدد  13309
حلوة الجوف والجمري لزوار مهرجان الجنادرية

 

الجنادرية - محمد المسعود:

في اليوم الأول لانطلاق فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة (24) احتشد مئات من الزوار أمام بيت الشعر الجوفي المطل على الساحة الرئيسية للمهرجان، الذي يعد إحدى المشاركات المتميزة للمنطقة. ويستمتع الزائر لبيت الشعر بالاستماع لعزف الربابة، وإلقاء القصائد الشعبية النبطية، كما يتعرف الزائر على طريقة عمل قرصان (الجمري) التي تعد طازجة ويتم تقديمها للزوار وهي إحدى المشاركات التي يقدمها.

وأوضح المشرف على بيت الشعر عادل الشمدين أن زوار بيت الشعر يستقبلون بالقهوة العربية وحلوة الجوف. وبين أن المستلزمات الخاصة ببيت الشعر وفرت لتلبي كل الاحتياجات والظروف، مشيرا بهذا الصدد إلى أن بيت الشعر بوضعه التراثي المميز يستقبل كل عام عدداً من الوفود المشاركة بالمهرجان من خارج وداخل المملكة وعدداً من المسؤولين والزوار بكل فئاتهم العمرية.

وقال إن المسؤولين عن أنشطة وفعاليات المهرجان جندوا عددا من الشباب من منطقة الجوف للعمل في بيت الشعر على فترتين طيلة أيام المهرجان. وأكد أن بيت الشعر الذي يعبر عن تراث المنطقة يشهد إقبالاً كبيراً من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لإعداد التقارير والبرامج الخاصة عن المشاركات التي تتم داخل بيت الشعر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد