Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/03/2009 G Issue 13309
السبت 10 ربيع الأول 1430   العدد  13309
الماضي يتفقد وحدة الكلية الصناعية بمستشفى السليل

 

السليل - سعيد آل عيد:

تفقد محافظ السليل مساعد بن عبد الله الماضي، يرافقه مدير مستشفى السليل العام ماجد بن محمد الحابي، أمس الأول مبنى وحدة الكلية الصناعية التي تبرع بتكاليف إنشائها وتجهيزها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام، حفظه الله.

وتجول الماضي في أرجاء المبنى واستمع لشرح مفصل عنه والخدمات الطبية التي ستقدمها الوحدة -بإذن الله- لمرضى الفشل الكلوي بعد تشغيلها في القريب العاجل، كما اطلع على مستودعات التموين الطبي والتي تتكلَّف600.000 ريال.

وشملت الجولة التفقدية مبنى العيادات الخارجية الجديد الذي اكتمل العمل فيه بقيمة 4.500.000 ريال، وقد اعتبر الحابي الخدمات الصحية المقدمة لأهالي المحافظة وممن يشملهم نظام العلاج من المقيمين مفخرة، مستشهداً بحصول مستشفى السليل على المركز الأول في خدمات الرعاية الصحية على مستوى منطقة الرياض، وكذا نجاح أول عملية بالمناظير الجراحية والتي أُجريت مؤخراً، مرجعاً ذلك إلى توفيق الله تعالى ثم دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- ومتابعة المسئولين بالوزارة.

ورداً على سؤال ( الجزيرة) عن توقف العمل في إنشاء المراكز الصحية ذكر الحابي أن المشكلة شاملة جميع مناطق ومحافظات المملكة، مضيفاً أنه تم تسليم موقع مركز تمرة للمقاول لبدء العمل فيه.

وعن افتتاح مركز صحي الشيدية قال الحابي إن جميع التجهيزات مكتملة، بإذن الله، وفي انتظار الارتباطات المالية من قبل الوزارة وسيتم ذلك في القريب العاجل.

واختتم الماضي زيارته بمعاينة وحدة غسيل الكلى الحالية وغرف العمليات الجراحية، متمنياً للعاملين بالمستشفى التوفيق.

ومما تجدر الإشارة إليه أن المستشفى على الرغم من هذا التطور الطبي بحاجة فعليه إلى عيادة مخ وأعصاب.

يُذكر أنه تم مؤخراً اعتماد مشاريع تطويرية بالمستشفى تشمل إنشاء مبنى الإسعاف والطوارئ وكذلك إنشاء قسم خاص بالأطفال بستة ملايين ريال وكذلك ترسية مشروع تسوير المستشفى بطول: 400-200م بمبلغ6.600.000 ريال ويشتمل المشروع على بئرين وتركيب وحدة لتحلية المياه وأخرى لمعالجة مياه الصرف الصحي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد