Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/03/2009 G Issue 13309
السبت 10 ربيع الأول 1430   العدد  13309
عائلة من 25 فرداً تتبرع جماعياً بالدم في الأحساء

 

الأحساء - رمزي الموسى

استقبل بنك الدم بمستشفى الملك فهد بالهفوف أكثر من 25 فرداً من عائلة البقشي للتبرع بالدم، في بادرة تعتبر الأولى من نوعها بهذه الصفة الجماعية.

وأوضح مختار البقشى، أحد أفراد العائلة، أنه بعد الإعلان عن برنامج التبرع تم تسجيل أسماء المتبرعين الراغبين من أبناء الأسرة يوم الخميس حيث استقبلهم منسوبو المختبر وهم: الدكتور ياسر حجار إخصائي مختبر والإخصائي علي الحسن ويوسف الممتن وفاضل الصالح، لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالتبرع مثل الفحص الأولي الطبي لتحديد قبول التبرع من عدمه.

وأشاد الطاقم الطبي بهذه المبادرة الإنسانية معرباً عن الأمل في أن يقدم عليها كافة المواطنين ومن لديهم القدرة على التبرع لدعم بنك الدم وتوفير الكميات التي يحتاجها المرضى من المنومين أو المصابين في الحوادث وغيرهم من المحتاجين للدم.

يُذكر أن فصائل الدم لأفراد الأسرة كانت متنوعة وفريدة الأمر الذي يسهم في إثراء المخزون في بنك الدم.

وقد أعرب حسين البقشى، أحد المتبرعين، عن سعادته في تقديم هذا العمل الإنساني الراقي الذى يساهم في إنقاذ حياة كثيرين من المرضى، خصوصاً، مع انعدام البدائل للدم، إذ إن الدم يبقى الوسيلة الوحيدة لإسعاف وعلاج عدد كبير من المرضى المحتاجين وتوفير الكميات اللازمة لسد حاجيات المؤسسات الاستشفائية.

وقال المتبرعون إنهم يدركون أن هذا العمل ليس له مرود مادي، ولكنه عمل إنسانى يقدمة الفرد بإرادتة ومن منطلق العمل الإنساني الذي أقرة الدين الإسلامي في إنقاذ المحتاجين من المرضى والمصابين في الحوادث.. وقد شكرهم الطاقم الطبي على تقدمهم بهذه المبادرة الإنسانية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد