Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/03/2009 G Issue 13309
السبت 10 ربيع الأول 1430   العدد  13309
ابن حميد رعى حفل مدارس الصالحية لتحفيظ القرآن الكريم بحريملاء

 

حريملاء - أحمد المزيعل

بحضور معالي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد ومعالي نائب رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء صالح بن عبدالله البراهيم والدكتور صالح بن سعود بن علي رئيس هيئة الرقابة والتحقيق ووكيل وزارة العدل الشيخ عبدالله بن محمد اليحيى ومحافظ حريملاء عبدالله بن محمد القاسم وجمع من أصحاب الفضيلة والسعادة وأولياء أمور الطلاب وأعيان محافظة حريملاء أقامت المدارس الصالحية لتحفيظ القرآن الكريم للبنين بمحافظة حريملاء حفلها السنوي لعامها الثلاثين بعد صلاة عصر يوم الخميس حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم استمع الحضور إلى مقتطفات من هدي النبوة بعدها ألقى مدير المدرسة حمد بن عبدالعزيز الناصر كلمة رحب فيها براعي الحفل والضيوف الكرام ثم استعرض انجازات المدارس وعدد الطلاب الذين خرجتهم منذ إنشائها مشيرا إلى أن عدد الطلاب المتخرجين لهذا العام 102 طالب منهم 16 طالباً حفظوا القرآن الكريم كاملاً وبلغت مكافآت الطلاب المالية 134.200 ريال. وقيمة الهدايا والجوائز العينية 59.000 ألف ريال موجها شكره لأبناء الشيخ ابن سلطان على اهتمامهم ومتابعتهم للمدارس

بعد ذلك ألقى رئيس مجلس الإدارة منصور بن محمد بن صالح بن سلطان كلمة رحب فيها بمعالي الدكتور بن حميد والحضور الكرام ثم تحدث عن مسيرة المدارس بقسميها بنين وبنات وما تحظى به من متابعة منذ تأسيسها عام 1400 هـ على يد الشيخ محمد بن صالح بن سلطان -رحمه الله-. وشكر العاملين في هذه المدارس على جهودهم وإسهامهم في هذا العمل المبارك.

بعدها ألقى معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد كلمة عبر فيها عن سعادته أثنى فيها على دعوة أبناء الشيخ محمد بن صالح بن سلطان له للمشاركة في هذا الحفل المبارك موضحاً أن القرآن مادة رسمية نتعلمه منذ رياض الأطفال وحتى الجامعة. وأنه هداية لنا وقيادتنا جعلت القرآن وسيلة وإدارة إصلاح. واختتم كلمته بوصيته لأبنائه وبناته الحافظين بأن يشكروا الله وأن يقدروا لمدرسيهم هذه العناية ويجتهدوا في الحفظ.

بعدها قام د. بن حميد بتوزيع الشهادات والهدايا التقديرية على الخريجين وعلى أولياء أمور الطلاب المثاليين. ثم قدم أبناء ابن سلطان درعاً تذكارياً للشيخ ابن حميد ودرعاً تذكارياً لمحافظ حريملاء،كما قدم طلاب المدارس هدية إلى أبناء الشيخ ابن سلطان عرفاناً.. بعدها قام الشيخ ابن حميد بزيارة لمقر محافظ حريملاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد