Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/03/2009 G Issue 13310
الأحد 11 ربيع الأول 1430   العدد  13310
حذّر بيونج يانج من تجربة الصاروخ طويل المدى
مبعوث أمريكي يعرض الحوار مع كوريا الشمالية

 

سول - (د ب أ)

قال ستيفن بوسوارث المبعوث الأمريكي الخاص أمس السبت: إن بلاده تعرض الحوار على كوريا الشمالية إلا أنه حذر في الوقت نفسه حكومة بيونج يانج من تجربة الصاروخ طويل المدى.

وأوضح بوسوارث في تصريحاته للصحفيين، ونقلتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) لدى وصوله إلى مطار (انشيون) غرب العاصمة سول (إننا نقيم الاتصال (مع كوريا الشمالية).. إننا نرغب في الحوار)، غير أنه قال: إنه لا توجد لديه خطط لزيارة كوريا الشمالية.

وتمثل كوريا الجنوبية المحطة الأخيرة في جولة بوسوارث الآسيوية التي استمرت ثلاثة أيام وزار خلالها ايضا اليابان والصين، وهي الجولة الأولى التي يقوم بها في المنطقة منذ تعيينه كمبعوث خاص للرئيس اوباما لشئون السياسة الامريكية تجاه كوريا الشمالية.

وقال بوسوارث ردا على سؤال حول ما إذا كان سيزور كوريا الشمالية إذا ما قامت بتجربة صاروخ طويل المدى لا توجد لدي خطط الآن للتوجه لكوريا الشمالية ضمن هذه الجولة ولا أريد حقيقة الدخول في وضع شروط مسبقة.

وأضاف: هذا موضوع معقد ولقد أوضحنا موقفنا لهم حيال ما يتعلق بإطلاق الصاروخ أو إطلاق القمر الصناعي أو أيا ما يسموه.

وأكد أن تهديد كوريا الشمالية باستهداف الطائرات المدنية لكوريا الجنوبية التي تطير في اجوائها أمر غير مفيد.

يذكر أن كوريا الشمالية هددت الخميس بأنها لن تضمن سلامة الطائرات المدنية الكورية الجنوبية بسبب المناورات التي تعتزم الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إجراءها غدا الاثنين وتستمر 21 يوماً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد