Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/03/2009 G Issue 13310
الأحد 11 ربيع الأول 1430   العدد  13310
د. الخضر رئيساً والعجلان والزيد نائبين
تأسيس لجنة للإعلام الاقتصادي بغرفة الرياض

 

الرياض - «الجزيرة»

استحدثت غرفة الرياض لجنة (الإعلام الاقتصادي) ضمن كوكبة اللجان الأخرى بها برئاسة الدكتور خالد بن محمد الخضر، وعقدت اللجنة اجتماعها الأول يوم الأربعاء الماضي بحضور أمين عام الغرفة حسين بن عبدالرحمن العذل؛ حيث تم خلال الاجتماع اختيار الزميلين: فهد العجلان وصالح الزيد نائبين لرئيس اللجنة. ورحب العذل بإنشاء اللجنة معلقاً عليها الكثير من الآمال والغايات التي ستحملها على عاتقها، انطلاقاً من الأهمية القصوى التي يشكلها الإعلام الاقتصادي في خدمة الاقتصاد الوطني، من خلال التركيز على إبراز القضايا التي تهم قطاع الأعمال وتذليل العقبات التي تجابهه، وتعزيز دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة. وأكد العذل علي أهمية الدور الذي يمكن للإعلام الاقتصادي أن يضطلع به في مساندة جهود الدولة في تنفيذ خططها التنموية وبناء النهضة الشاملة، وتعزيز جسور التفاهم بين قطاع الأعمال وأجهزة الدولة المعنية.

من جانبه عبر الدكتور الخضر رئيس اللجنة عن تقديره باسمه ونيابة عن كافة زملائه أعضاء اللجنة لرئيس الغرفة عبدالرحمن الجريسي لما أولاه من اهتمام ودعم للجنة منذ بدأت كفكرة وحتى تم تأسيسها، وما أبداه من حرص على تقديم الدعم الكافي لها في مسيرتها العملية، من أجل تحقيق أهدافها ورسالتها التي أكد أنها تنبثق من أهداف ورسالة غرفة الرياض كمظلة تدعم القطاع الخاص وتخدم الاقتصاد الوطني، وقال الخضر: إن هذا التشجيع سيكون أكبر حافز للجنة لحمل الرسالة المنوطة بها بإذن الله.

كما عبر الخضر عن اعتزازه بما أظهره حسين العذل الأمين العام من دعم ومساندة كبيرين واكب فكرة وتأسيس اللجنة، وكذلك لحضوره أول اجتماع لها، وتقديمه كل صور المساندة والتمكين لها حتى رأت النور.

وعن أهداف اللجنة قال الدكتور الخضر إنها تسعى - وفقاً لما صاغته من أهداف كأساس لقيامها لتفعيل الشراكة الاستراتيجية بين قطاع الأعمال والإعلام، والتأكيد على الدور الحقيقي الذي يضطلع به الإعلام الاقتصادي في خدمة الاقتصاد الوطني، وإبراز حقيقة هذا الدور بأطر موضوعية بعيداً عن الإثارة أو المبالغة، والتفاعل الجاد والواعي مع الحراك الإعلامي الاقتصادي الراهن، وتطوير وتثقيف قطاعي الأعمال والإعلام من خلال تجسير العلاقة بينهما.

وتتشكل اللجنة من الدكتور خالد الخضر رئيساً، والزميلين فهد العجلان وصالح الزيد نائبين للرئيس، وعضوية كل من الأساتذة: ماجد الجارالله، خالد أبا الخيل، مطلق البقمي، عبدالله الشهري، خالد الربيش، سعد الأسمري، علي باوزير، محمد الخالدي، قصي البدران، حميد العنزي، وحازم المطيري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد