Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/03/2009 G Issue 13310
الأحد 11 ربيع الأول 1430   العدد  13310
بعد ستة أيام على إجراء عملية فصل التوأم المصري
محمود يتنفس طبيعياً ويرضع.. وحالة حسن مستقرة

 

الجزيرة - أحمد القرني:

استقرت حالة التوأم السيامي المصري حسن ومحمود اللذين أجريت لهما عملية فصل ناجحة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض الأسبوع الماضي وهما الآن تحت المراقبة بوحدة العناية المركزة للأطفال.

وأوضح وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوأم السيامي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بعد ستة أيام من عملية الفصل أن حالة التوأم تتحسن بشكل مطمئن ولله الحمد، مضيفا معاليه أن حالة التوأم محمود تحسنت بشكل كبير وتم رفع أجهزة التنفس الاصطناعي وأصبح يتنفس بشكل طبيعي، وعادت الوظائف الحيوية لطبيعتها وبدآ بالرضاعة وأصبح يتجاوب مع الفريق الطبي ومع والديه بشكل طبيعي ومطمئن.

أما بالنسبة للتوأم حسن فلا زال تحت أجهزة التنفس الاصطناعي والمراقبة، ولا زال يعاني من التهاب بكتيري في الجهاز البولي إلا أن حالته مستقرة.

وقد تم تعديل المضادات الحيوية حسب التقارير المخبرية وبدأت الأجهزة الحيوية العودة إلى حالتها الطبيعية.

وبدأ الفريق الطبي إدخال الرضاعة يوم أمس ولله الحمد، ومن المتوقع أن يتم رفع الأجهزة الاصطناعية خلال الأيام القليلة القادمة إذا استمر التجاوب إن شاء الله تعالى.

ولقد اطمأن والدا التوأم على حالة طفليهما وقدما الشكر لله تعالى ثم لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله على اهتمامه ورعايته وكذلك للفريق الطبي الذي يعتني بهما.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد