Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/03/2009 G Issue 13313
الاربعاء 14 ربيع الأول 1430   العدد  13313
البراك: تطوير بيئة العمل سيرفع الإنتاجية ويقلل التكاليف
(السعودية للكهرباء) تفتتح ملتقى إدارة الجودة الشاملة بأبها

 

أبها - عبدالله الهاجري:

دشّن الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك أمس الثلاثاء في أبها الملتقى السنوي الثالث عشر لإدارة الجودة الشاملة تحت شعار (من أجل تطبيق فعال لإدارة الجودة الشاملة)؛ بهدف تنمية مهارات وقدرات منسوبيها والمساهمة في التعريف بثقافة وتطبيقات الجودة الشاملة وتعزيز أواصر التواصل وتبادل المعلومات لأحدث وأفضل المفاهيم والتطبيقات الحديثة في مجال إدارة الجودة الشاملة.

وقال المهندس البراك إن الشركة أخذت بنظام الجودة الشاملة منذ فترة طويلة وأنجزت العديد من البرامج، وما زالت تواصل السير في هذا الطريق إيماناً منها بأن التحسينات الصغيرة تقود إلى التحسين الأوسع على مستوى الشركة، وبالتالي فإنه من المهم الاهتمام وتشجيع مبادرات التحسين الصغيرة وتبني تلك المبادرات التي ستكون نواة للمبادرات الكبيرة.

وأضاف البراك أن الشركة عملت على تطوير نمط إداري مبني على الثقة والتعاون وركزت على التدريب وتشجيع الإبداع باعتباره أحد أقوى المداخل الإدارية لإحداث التغيير والتنمية البشرية الأشمل، وأضاف أن الشركة رأت أهمية تطوير بيئة العمل المحفزة لموظفيها، حيث قامت بمراجعة بعض أنظمتها التحفيزية التي تكفل خلق التنافس الإيجابي بين الموظفين. وأشار إلى أن تلك المحفزات قامت بتطبيقها الشركة العام الماضي 2008م، وتوقع أن ينعكس ذلك إيجاباً على مستوى ونمط الأداء العام للشركة؛ ما سيقود إلى رفع الإنتاجية وتقليل التكاليف وتحسين الخدمة المقدمة للعملاء. بعد ذلك ألقى المهندس منصور بن عبدالرحمن القحطاني رئيس القطاع الجنوبي للتوزيع وخدمات المشتركين بالشركة كلمة رحّب فيها بالحضور والمشاركين في فعاليات الملتقى، كما قدم الأستاذ عبدالرحمن بن محمد العبيد مدير إدارة التغيير والتحسين المستمر عرضاً تعريفياً عن برامج الجودة المطبقة بالشركة، وعقب ذلك بدأ برنامج الملتقى بمحاضرة للمتحدث الرئيس بالملتقى وهو الإماراتي الدكتور علي الحمادي وكانت محاضرته عن (تساعية البنية التحتية لعقلية الجودة الشاملة).

حيث تحدث عن حاجة الجودة الشاملة في المؤسسات إلى قيادة تحمل عقلية مقتنعة بأبعاد البنية التحتية وملتزمة بها.. وتطرق إلى العقليات التسع التي تبنى عليها الجودة الشاملة. وكرمت الشركة خلال الملتقى فرق الجودة المتميزة والموظفين المبدعين، بعدها بدأت جلسات الملتقى في اليوم الأول بثلاثة جلسات ضمت خمس محاضرات.

وتستأنف الشركة اليوم أعمال الملتقى في يومه الأخير بخمس جلسات، تبدأ الساعة الثامنة وتضم تسع أوراق عمل؛ حيث سيتم في نهاية الملتقى إعلان توصيات الملتقى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد