Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/03/2009 G Issue 13314
الخميس 15 ربيع الأول 1430   العدد  13314
(الأهلي) يُطلق ورشة تستهدف توفير وظائف لـ20 متدربة

 

الرياض - «الجزيرة»:

أطلق البنك الأهلي مؤخراً فعاليات ورشة عمل خاصة بالبرنامج التدريبي (كيف تبدأ مشروعك التجاري من المنزل؟) في مدينة الرياض لعدد 20 متدربة بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية الخيرية. وأوضح المهندس محمود التركستاني رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي أن البرنامج يستهدف تأهيل السيدات المشاركات وإكسابهم المهارات الأساسية اللازمة لإطلاق مشروعاتهم الصغيرة من المنزل وذلك عن طريق التدريب على إعداد فكرة واضحة عن المشروع وكيفية القيام بالدراسات الميدانية للسوق وكذلك المهارات اللازمة لتسويق منتجاتهم وإيجاد قنوات البيع المناسبة التي يمكن الاستعانة بها من خلال العمل بالمنزل.

وأبان التركستاني أن ورشة العمل الخاصة بالبرنامج يستفيد منها مجموعة من السيدات اللاتي انضممن إلى البرنامج وذلك من خلال تطوير مهاراتهن وقدراتهن في إدارة أعمالهن التجارية الصغيرة.

وأضاف أن المتدربات في هذه الورشة يقُمن بعمل بحث تسويقي ومسح شامل للسوق عن طريق تصميم استبيانات تسويقية وتحليلها لمساعدتهن في بدء مشروعاتهن الخاصة. وأضاف: مشروعات المتدربات في البرنامج تنوعت بين تنظيم حفلات وتقديم خدمات عامة وتنسيق أزياء وتصميم وتنفيذ ملابس لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى تقديم خدمات طلابية وتصميم الموزاييك وتصميم داخلي، كما شملت مشروعاتهم أيضاً على عمل دراسات إحصائية وتغليف سكر وتصنيع خلطات قهوة عربية وتصميم وتنفيذ إكسسوارات. وأبان أنه سيتم إطلاق دورات مماثلة خلال الأسبوع القادم في كل من جدة بالتعاون مع كلية عفت والقصيم بالتعاون مع جمعية الملك عبد العزيز النسائية الخيرية بالقصيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد