Al Jazirah NewsPaper Friday  13/03/2009 G Issue 13315
الجمعة 16 ربيع الأول 1430   العدد  13315
مزعج (برتبة) مهرّب!

 

الجزيرة - سعود الشيباني

ألو.. أمن الطرق

نعم.. أي خدمات يا عزيزي..

ياخي سيارتي عطلانه على الطريق السريع بين السليل والأفلاج بسرعة أرسلوا دورية أهلي معي.

إن شاء الله دقائق والفرقة عندك. وتم إصلاح السيارة وبعد فترة اتصل مرة أخرى يؤكد تعرض سيارته للعطل مرة ثانية وبعد الإصلاح من قبل فرق دوريات أمن الطرق عاود الإصلاح للمرة الثالثة ولكن بلهجة قاسية يؤكد تعرض سيارته للعطل للمرة الثالثة بعد أن قال له رجل الأمن إننا أرسلنا لك فرقة من دوريات الأمن وتم إصلاح سيارتك للمرة الثانية..

هل عطلت مرة ثالثة..

فقال السيارة عطلانه بسرعة أرسلوا فرقة.. ياخي حللوا رواتبكم بسرعة الآن أرسل الدورية بسرررررعة..!! فرد عليه رجل الأمن: إن شاء الله سوف نرسل لك دورية لإصلاح سيارتك وإذا استدعى نقل سيارتك أحضرنا (سطحة) على حسابنا ليتم نقلها.. ولا تزعل يا عزيزي..!

وبعد فترة من الزمن وصل المواطن لنقطة أمن طرق محافظة الأفلاج التي تبعد عن العاصمة الرياض 300 كيلو جنوبا، حيث اشتبه رجال الأمن بوضع مريب بعد أن طلبوا هويات الرجل وأسرته وطلب رجال الأمن من المواطن أن يترجل مع عائلته لشكوك بوضع إحدى النساء من السيارة التي يستقلها نوع مكسيما ليتم استدعاء إحدى المفتشات من الجهات الأمنية.. فقال المواطن إن زوجتي حامل فطلبوا رجال الأمن أن تنتظر زوجته في إحدى غرف مبنى لنقطة الأمن حتى وصول الجهات المختصة لتفتيش النساء وتفاجأ أحد رجال الأمن بقذف كميات من الحشيش المخدر من الشباك لتقع على أحد رجال الأمن وينكشف أمر المواطن وأسرته حيث أجبر المهرب زوجته على أن تضع المخدرات تحت ملابسها لعدم انكشاف أمره وبعد التحقق عثر بحوزة المواطن على (10) كيلو من الحشيش المخدر، حيث وصل قادما من المنطقة الجنوبية باتجاه الرياض هو وأفراد عائلته المكونة من امرأتين وطفلين ولكن فطنة ويقظة أفراد النقطة أدت إلى الاشتباه فيه والقبض عليه وذلك بمتابعة رئيس مركز أمن الطرق بالأفلاج النقيب عائض بن بليه الفهاد وقائد طريق الأفلاج والعجلية والسليل الرائد فهد الطعيس وبمتابعة مباشرة من قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بالرياض العقيد فيصل محمد القحطاني الذي قدم شكره وتقديره لرجال الأمن المخلصين وقد تم تحويل المهرب إلى جهة الاختصاص - المخدرات - لاستكمال التحقيق معه. بعد أن قدم له رجال الأمن جهوداً كبيرة في المساعدة عندما أصيبت سيارته بعطل لأكثر من مرة بالرغم من عدم تقديره لرجال الأمن الذين ساهموا في إصلاح سيارته بجهود ذاتية. وقد اتضح أن الرجل كان حريصاً على الوصول للرياض بسرعة لسابق موعد في بيع المخدرات لمتعاطي ومروجي المخدرات بمدينة الرياض بعد أن حاول التضليل على رجال الأمن بالتستر على المخدرات مع أسرته إلا أن رجال أمن الطرق أحبطوا العملية قبل أن تصل لعقول أبناء البلد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد