Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/03/2009 G Issue 13316
السبت 17 ربيع الأول 1430   العدد  13316
مراجعة قرارات قمة دمشق 2008 ورفعها متكاملاً إلى الدوحة
هيئة المتابعة تجتمع الاثنين المقبل في سوريا

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - ضياء عبد العزيز:

تعقد هيئة متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية اجتماعاً وزارياً فى العاصمة السورية دمشق الاثنين المقبل برئاسة وزير خارجية سوريا وليد المعلم وبحضور وزراء خارجية المملكة العربية السعودية وقطر والسودان أعضاء الهيئة ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى.

وقال مصدر مسئول في الجامعة العربية: إن هذا الاجتماع الوزاري دعي إليه وزراء خارجية عدد من الدول العربية منها سلطنة عمان باعتبارها رئيس الدورة الحالية لدول مجلس التعاون الخليجي والكويت رئيس القمة العربية الاقتصادية، ومصر نظراً لجهودها في تحقيق المصالحة الفلسطينية، وليبيا الرئيس الحالي لدول الاتحاد المغاربي والاتحاد الافريقي.

وأضاف المصدر ان الاجتماع مخصص لمراجعة التقرير النهائي لهيئة متابعة تنفيذ قرارات قمة دمشق 2008 ورفعه متكاملا إلى قمة قطر في الثلاثين من الشهر الجاري.

وسوف يسبق الاجتماع الوزاري اجتماع للهيئة على مستوى المندوبين للدول السابق ذكرها يوم الاحد المقبل في دمشق برئاسة مندوب سوريا الدائم بجامعة الدول العربية السفير يوسف احمد. ومن المنتظر أن يلتقي الرئيس السوري بشار الاسد وزراء خارجية الدول العربية أعضاء هيئة متابعة تنفيذ القرارات لبحث آخر المستجدات على الساحة والجهود المبذولة لاستكمال تحقيق المصالحة ورأب الصدع قبيل قمة الدوحة، كما يلتقي الرئيس الاسد كذلك الأمين العام للجامعة العربية خلال زيارته إلى سوريا ومشاركته في أعمال هيئة متابعة تنفيذ القرارات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد