Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/03/2009 G Issue 13316
السبت 17 ربيع الأول 1430   العدد  13316
223 مليون دولار تقدمها (أفيد) لدعم البلدان النامية

 

فيينا، النمسا - الجزيرة

وافق مجلس محافظي صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أفيد) على تقديم تمويلات جديدة تبلغ قيمتها الإجمالية ما يقرب من 158 مليون دولار أمريكي لدعم 13 مشروعاً في عدد من البلدان والمناطق الفقيرة في كل من أفريقيا، وآسيا ومنطقة الكاريبي، وأفاد مدير عام أفيد سليمان جاسر الحريش أن الجزء الأكبر من هذه التمويلات الجديدة يهدف إلى تعزيز قطاعات الطاقة في البلدان المستفيدة، مشيراً إلى أن هذا يمثل (مؤشراً واضحاً لوفاء أفيد بما تعهده من تكثيف جهوده للمساعدة في مكافحة فقر الطاقة انطلاقاً من إدراكه أن الطاقة تلعب دوراً محورياً في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية الساعية إلى التنمية المستدامة.

كما أعلن الحربش عن موافقة مجلس المحافظين على تقديم 4 منح تبلغ قيمتها 7.3 مليون دولار وقد أوضح المدير العام أن المنحة الأولى، والتي تبلغ قيمتها 3.5 مليون دولار أمريكي، تهدف إلى المساعدة في تمويل مشروع مشترك بين أفيد ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو). وأما المنحة الثانية، والتي يبلغ قدرها 2 مليون دولار فيهدف إلى دعم برنامج مشترك بين أفيد ومنظمة قانون التنمية الدولية، ويعني هذا البرنامج بالإصلاحات القانونية لإدارة أكثر فعالية لعمليات مكافحة مرض الإيدز.

كما قدم صندوق الأوبك للتنمية الدولية، أفيد، 4 قروض جديدة للقطاع العام بالإضافة إلى توقيع تسهيلات ائتمانية للقطاع الخاص مع أحد بنوك أذربيجان بمبلغ 58 مليون دولار أمريكي. وبالنيابة عن أفيد، وقع المدير العام سليمان جاسر الحربش، على الاتفاقيات مع ممثلي البلدان المعنية، وعبر الحربش عن مدى شكره لممثلي البلدان الذين حضروا مراسم التوقيع مؤكداً على أن (مساهمات أفيد توجه إلى المشروعات والقطاعات ذات الأولوية في كل من البلدان الشريكة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد