Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/03/2009 G Issue 13316
السبت 17 ربيع الأول 1430   العدد  13316
برامج متميزة في احتفال اللجنة الثقافية النسائية للجنادرية

 

الجنادرية - وسيلة الحلبي:

تقوم اللجنة الثقافية بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة برئاسة جواهر العبد العال وجميع فريق العمل بجهود جبارة بهدف إنجاح الفعاليات والتي بدأت مساء أمس الجمعة بقاعة المحاضرات بمركز الملك عبد العزيز التاريخي بالمربع.

وتعمل اللجنة الثقافية النسائية بجد وتميز بدءاً من الأستاذة جواهر العبد العال رئيسة، وعضوية كلٍ من فوزية السمهري مشرفة التنسيق من وزارة التربية والتعليم، وذكرى الشعلان مشرفة تنظيم ومنسقة العلاقات العامة، وسمر النصار مشرفة المركز الإعلامي، وفادية الشواف مشرفة العلاقات العامة، ونوال النهاري مشرفة الاستقبال، ونوال السدلان مشرفة الضيافة، ووسيلة الحلبي مستشارة إعلامية من جريدة الجزيرة، وغادة كلوب سكرتيرة من جامعة الإمام.

وتضم لجنة المشورة الثقافية التي اختارت أطروحات هذا العام كلاً من: أ.د. هند الخثيلة من جامعة الملك سعود، د. الجازي الشبيكي من جامعة الملك سعود، د. دليل القحطاني من المتحف الوطني، د.هدى الدريس من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، د.أمل الفريخ من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، د. منيرة القاسم من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، أ.جواهر العبد العال من المهرجان الوطني للتراث والثقافة، د. نوال الثنيان مستشارة علمية من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، أ.هيا السمهري مدققة لغوية من وزارة التربية والتعليم. أما البرنامج الثقافي النسائي فيحفل بالعديد من أوراق العمل والأطروحات بدأ مساء الجمعة في السادسة مساء 16-3- 1430هـ باستقبال راعية الحفل صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت عبد العزيز، ثم افتتاح المعرض المصاحب، ثم تقدم الفقرات طوال الأيام الثلاثة الدكتورة أميرة الزهراني من جامعة الأمير سلطان بن عبد العزيز، فالقرآن الكريم للأستاذة نهى العويد من الندوة العالمية للشباب الإسلامي، ثم كلمة الحرس الوطني تقدمها الأستاذة جواهر العبد العال، ثم تكريم راعية الحفل. يلي ذلك ورقة بعنوان بوح نسائي في حضرة الوطن تقدمها أ.د. هند الخثيلة من جامعة الملك سعود، ثم محاضرة بعنوان الوطن مشاعر وعطاء تقدمها كل من الدكتورة الجازي الشبيكي من جامعة الملك سعود، والدكتورة دليل القحطاني من المتحف الوطني، ثم مشاعر زوجة شهيد تقدمها نادية العواد من وزارة التربية والتعليم. وفي التاسعة والنصف يبدأ الأوبريت الوطني الذي تقدمه مجموعة من طالبات المرحلة الجامعية والثانوية من الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وتشرف عليه أ. إيمان الحصين من الندوة العالمية للشباب الإسلامي وأ. ذكرى الشعلان من اللجنة الثقافية يلي ذلك تكريم المشاركات.

السبت 17-3-1430في تمام السابعة وخمس وأربعين دقيقة يبدأ البرنامج بالقرآن الكريم للطالبة شريفة القحطاني من جامعة الملك سعود. ثم ندوة بعنوان قدوات نسائية حيث تدير الجلسة الدكتورة أمل الفريخ من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وتشارك فيها كل من الدكتورة فوز كردي ومن جامعة الملك عبد العزيز بجدة عن السيدة عائشة رضي الله عنها، ثم ورقة عن سمو الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تقدمها الدكتورة منى الغيث من جامعة الدكتورة نورة عبد الرحمن، عن (الأميرة نورة بنت عبد الرحمن). ثم تتحدث الأستاذة الدكتورة سميرة إسلام من جامعة الملك عبد العزيز بجدة عن مسيرتها. كنموذج معاصر. ثم تقوم الأستاذة جواهر العبد العال بتكريم المشاركات.

الأحد 18-3-1430هـ الافتتاح بالقرآن الكريم الأستاذة نهى العويد من الندوة العالمية للشباب الإسلامي، أمسية شعرية تديرها الدكتورة هدى الدريس من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وتشارك فيها كل من نجاة الماجد متعاونة في البرنامج الثاني بجدة، وميسون أبو بكر من التلفزيون السعودي القناة الأولى بالرياض، وزينب غاصب من وزارة التربية والتعليم بجدة، علماً بأنه ستقوم بترجمة جميع أوراق العمل إلى اللغة الإنجليزية الأستاذة هديل الخضير من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ثم حفل الختام وتكريم المشاركات, وجميع الفرق باللجنة الثقافية النسائية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد