Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/03/2009 G Issue 13316
السبت 17 ربيع الأول 1430   العدد  13316
بدعم من وزارة التعليم العالي
انطلاق برامج تنمية الإبداع والتميز في عددٍ من الجامعات السعودية

 

الجزيرة - الرياض:

بدعم من وزارة التعليم العالي تنطلق اليوم السبت الدورات التدريبية لبرنامج تنمية الإبداع والتميز في عددٍ من الجامعات السعودية، منها في هذا الأسبوع: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك فيصل بالدمام، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات، جامعة القصيم، وجامعة الباحة، وتأتي هذه الدورات في باكورة برامج المشروع الذي ينفذه معهد البحوث والخدمات الاستشارية بجامعة الإمام، ويصل عدد دوراته إلى أكثر من 200 دورة تدريبية، ويستمر حتى الفصل الدراسي القادم.

ويأتي البرنامج في إطار سلسلة الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة التعليم العالي، من أجل تحقيق معايير الجودة في العملية الأكاديمية من خلال إعداد وتأهيل أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية وتزويدهم بالمهارات اللازمة للارتقاء بالعملية التعليمية، ومواصلة لنجاح البرنامج في عاميه السابقين.

ويبدأ البرنامج في جامعة الإمام خلال الفترة من 17 - 21 - 3 - 1430هـ ولمدة خمسة أيام بواقع أربع ساعات ونصف الساعة يومياً ابتداءً من الساعة 4 - 8.30 مساءً، بعنوان مهارات وتقنيات البحث في المصادر الإلكترونية، وتهدف الدورة إلى إلمام المتدرب بمهارات البحث الإلكتروني، وطرق الحصول على المعلومات من الإنترنت، واستخدام قواعد المعلومات الببليوجرافية والنصية. كما يبدأ برنامج جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الفترة من 17 - 21 - 3 - 1430هـ ولمدة خمسة أيام بدورتين، تبدأ من 8 - 12.30 ظهراً، وهي بعنوان مهارات البحث عن مصادر المعلومات وإجراء الدراسات المسحية عبر الإنترنت، والدورة الثانية، تبدأ في 4 - 8.30 مساءً بعنوان التخطيط الإستراتيجي في المؤسسات الأكاديمية.

أما جامعة القصيم فتنفذ الدورة في الفترة من 17 - 21 - 3 - 1430هـ لمدة خمسة أيام بعنوان مهارات وتقنيات البحث في المصادر الإلكترونية والإنترنت، حيث تبدأ الدورة من 8 - 12.30 صباحاً.

كما تبدأ جامعة الملك فيصل بالدمام دورة هندسة التفكير ودمجه في المقررات الدراسية خلال الفترة من 17 - 20 - 3 - 1430هـ ولمدة أربعة أيام من 8 - 12.30 ظهراً. وفيما يخص جامعة الباحة، فتبدأ الدورة السبت 17 - 3 حتى 19 - 3 - 1430هـ لمدة ثلاثة أيام في الفترة الصباحية من 8 - 12.30ظهراً، بواقع أربع ساعات ونصف الساعة يومياً، بعنوان التخطيط الإستراتيجي في المؤسسات الأكاديمية.

علماً بأن برنامج الإبداع والتميز مستمر طوال فترة الفصل الدراسي الثاني، وسيقوم معهد البحوث والخدمات الاستشارية بجامعة الإمام المشرف على البرنامج بالإعلان عن مواعيد الدورات الأخرى بالصحف المحلية حتى يتسنى لجميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، ومن في حكمهم التعرف على مواعيد الدورات، علماً بأن المعلومات متوافرة في الأقسام العلمية وبالموقع الإلكتروني للمعهد. وفي مقره بمبنى المؤتمرات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد