Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/03/2009 G Issue 13316
السبت 17 ربيع الأول 1430   العدد  13316
القبض على 856 مخالفاً انتحلوا شخصية مواطنين بجدة

 

جدة - خالد الصبياني:

نفذت جوازات وشرطة جدة جولة تفتيشية على عدد من المجمعات التجارية الكبرى وبعض المصانع والشركات والموسسات بمدينة جدة بعد عمليات رصد وحدة البحث والتحري بشرطة جدة ودوريات الجوازات، وكان الهدف متابعة الأشخاص الدين يعملون باسم المواطن وينتحلون شخصيته مستغلين بطاقة الأحوال المدنية. حيث تم القبض على أكثر من 856 من الأشخاص المخالفين الذين استغلوا وجه الشبه بالهوية الوطنية المفقودة او المسروقة أو مزورة بواسطة جهاز الاسكنر، والعمل بها في المصانع والشركات الأمنية وشركات الدعاية والإعلان ومندوبي بنوك ومحلات ذهب ...الخ.

وقد أكد مدير جوزات جدة العميد حسن الأسمري بأنه سوف يطبق العقاب بحق هؤلاء المخالفين الدين استغلوا هوية المواطنين في عملية الشبه بالسجن والغرامة المالية، كما سيتم تشديد العقوبة على الشركات والمصانع التي تقوم بتوظيف العمالة الأجنبية والمخالفة لمخالفتها قرار وزارة العمل ولتعاونها مع هؤلاء المخالفين.

وقال المتحدث الرسمي بشرطة جدة العقيد مسفر الجعيد إن الجهات الأمنية تعتمد إستراتيجيات مختلفة في جولاتها التفتيشية ومداهماتها للمواقع التي يتم ترصدها مسبقاً وذلك في أوقات وأزمنة مختلفة بهدف تضييق الخناق على مخالفي نظام الإقامة، محذراً المواطنين والمقيمين نظامياً من التعامل أو التستر او تشغيل المخالفين. وشدد على الشركات والمؤسسات بعدم تشغيل أي عمالة مخالفة للأنظمة والتأكيد على مراجعة وثائق العمالة التي لديها ومدى صلاحيتها على أن لا يتم توظيف أي سعودي إلا بموجب البطاقة الوطنية الجديدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد