Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/03/2009 G Issue 13316
السبت 17 ربيع الأول 1430   العدد  13316
قادة الأحزاب والهيئات السياسية والتيارات اللبنانية:
القمة الرباعية المصغرة إحدى ثمرات خادم الحرمين لمصلحة الأمة العربية

 

بيروت – واس:

رحب قادة الأحزاب والهيئات السياسية والتيارات والكتل البرلمانية في لبنان بنتائج القمة العربية الرباعية المصغرة التي استضافتها مدينة الرياض بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

ونوهوا بالجهود الخيرة والمتواصلة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - من أجل مصلحة الأمة العربية عامةً ولبنان خاصة مؤكدة ان القمة هي إحدى ثمرات المبادرة التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قمة الكويت العربية.

وأشادوا بسعي المملكة العربية السعودية الدؤوب والمستمر من أجل لم الشمل العربي وإرساء أسس التضامن العربي بين مختلف الدول العربية وذلك من خلال طرحها المتواصل للمبادرات السياسية التي تعيد اللحمة بين أبناء الأمة الواحدة لمواجهة المصير المشترك الواحد.

وشددوا على أن طبيعة المرحلة تحتم معالجة الانقسامات العربية والخروج بموقف عربي موحد تجاه التحديات التي تواجه دول المنطقة مشيرة إلى ان القمة الرباعية في الرياض قد أسست لقواعد مصالحة يجب ان تقوم على استراتيجية استعادة التضامن العربي في وجه مختلف التحديات والتطورات الراهنة. وأكدوا ان القمة أنتجت بداية مرحلة جديدة من التعاون وإصرارا على طي صفحة الماضي وتنقية الاجواء وعلى تمتين العلاقات العربية العربية والعمل الجاد والمتواصل بما فيه خير وخدمة القضايا العربية الأساسية.

وتمنوا على الداخل اللبناني ان يقرأ نتائج هذه القمة جيدا مؤكدين أن انعكاساتها ستكون ايجابية جدا على جميع اللبنانيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد