Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/03/2009 G Issue 13316
السبت 17 ربيع الأول 1430   العدد  13316
تدشين فعاليات أسبوع المرور الخليجي بالشرقية

 

الدمام - خالد المرشود

يدشن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الإستراتيجية للسلامة المرورية فعاليات أسبوع المرور الخليجي الـ(25) بالمنطقة، وذلك تحت شعار (لا تتصل حتى تصل) الذي سينطلق بمجمع الظهران (جيان) اليوم السبت.. وفي ذات الصدد قال مدير مرور المنطقة الشرقية العميد علي عبد الرحمن السويلم إن مرور المنطقة سيشارك في فعاليات أسبوع المرور الخليجي بالعديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى بث التوعية المطلوبة وإيصالها إلى كافة شرائح المجتمع مثل إقامة المحاضرات الهادفة في الكليات والمعاهد والمدارس وتوزيع المطويات والكتيبات والنشرات التوعوية التي طُبعت خصيصاً للمناسبة لتوزيعها على المدارس ومقر المعرض والطرقات بهدف رفع مستوى التوعية المرورية لدى مستخدمي الطريق وخصوصاً قائدي المركبات.

وأشار مصدر مسؤول بمرور الشرقية إلى أنه سيتم وضع نقاط لرصد السرعة إلى جانب كافة المخالفات المرورية في أنحاء مدن ومحافظات المنطقة الشرقية مؤكداً أنه سيتم تزويد المخالفين بالمطبوعات والكتيبات التوعوية والإرشادات التعريفية بنظام المرور الجديد، وذلك تزامناً مع معرض المرور المنعقد بمجمع الظهران.

يُشار إلى أن غرامة مخالفة استخدام (الجوال) أثناء القيادة تتراوح ما بين 150 و300 ريال.. بينما تبدأ غرامة مخالفة رمي النفايات من المركبة بـ 100 ريال وتصل إلى 150 ريالاً حسب نوع المخالفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد